مفرح حجاب

أوضحت الفنانة هند البلوشي أن غيابها عن الساحة الفنية خلال الشهور الماضية كان بسبب الحمل والولادة فقط وليست هناك أسباب أخرى، لافتة إلى أنها كانت تستعد للمشاركة في مسرحية laquo;عالم فن رنraquo; خلال عيد الفطر الماضي إلا أنها فضّلت أن تعتذر نتيجة ظروف الحمل.
وأكدت البلوشي - في حوار مع laquo;الرايraquo; - أنها عائدة إلى الساحة الفنية وبقوة من خلال مجموعة من الأعمال سيكون أبرزها مسلسل laquo;رصاصة منالraquo; مع الفنانة هدى حسين.
ورأت ان مشاركة الفنانات في أي عمل فني الآن لم تعد تعتمد على القدرة الفنية والإبداع، بل على عدد المتابعين لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، منوهة إلى أنه من الصعب المقارنة بين جيلها والجيل الجديد الذي لا يخضع ظهوره إلى قواعد مهنية فنية واضحة:

bull; هناك من تعمّد تحجيم وجودي بعد النجاحات التي حققتها مع حياة الفهد
bull; الدراما هبطت نتيجة اختيار الفنانة للعمل بناء على عدد متابعيها على مواقع التواصل

bull; ما سبب غيابك عن الساحة الفنية؟
- كان من المفترض أن أتواجد في عيد الفطر من خلال مسرحية laquo;عالم فن رنraquo;، إلا أن ظروف الحمل حالت دون ذلك، شعرت بنوع من الإرهاق واضطررت إلى أن أعتذر.
bull; لكن لم يكن لديك نشاط فني منذ ذلك الوقت؟
- انشغلت بالحمل والولادة، ومن المهم أن يعطي الإنسان من وقته لحياته الشخصية والاجتماعية، لا سيما وأنني أعمل في هذا المجال منذ 8 سنوات ولم أعطِ لحياتي أي وقت. والآن مع الولادة كان ضرورياً أن أنتبه للأسرة بعض الشيء، وأستعد الآن للعودة بقوة من جديد.
bull; هذا يعني أن لديك جديداً على الصعيد الفني؟
- نعم، سأشارك في بطولة مسلسل laquo;رصاصة منالraquo; مع الفنانة هدى حسين والمخرج منير الزعبي، كما لدي عمل مسرحي سيتم عرضه في مهرجان laquo;هلا فبرايرraquo; على مسرح تنمية المجتمع بمنطقة العدان مع شركة laquo;تلاوينraquo;، من تأليف عبد العزيز القعود وإخراج علي العلي، ويشاركني البطولة مشاري العوضي، عبد السلام محمد، عيسى المرزوق، مشاري المجيبل، كذلك هناك عدد من الأعمال الدرامية التي لم أتخذ قرار المشاركة فيها حتى الآن وما زلت أقرأها.
bull; كان من المفترض أن تكوني في ترتيب أفضل مما أنت عليه الآن، ما السبب؟
- بل عملت في الساحة الفنية بقوة ولم أجامل، لأنني لا يمكن أن أجامل في عمل تشارك فيه الفنانة حياة الفهد والتي قدمت معها مجموعة كبيرة من الأعمال من بينها laquo;الفريهraquo;، laquo;حبر العيونraquo;، laquo;الخرازraquo;، laquo;الجليبraquo;، laquo;أسد الجزيرةraquo; وغيرها، وقدمت فيها أدواراً مهمة للغاية.
bull; لكن الجميع كان يتوقع أن يكون لك تواجد أفضل بعد مسلسل laquo;الفريهraquo; تحديداً؟
- قدمت بعد هذا العمل أدواراً مهمة واشتركت في مسلسلات كانت لها أصداء جيدة، لكن كان هناك تعمد لتحجيم وجودي في الساحة الفنية بعد النجاحات التي حققتها مع حياة الفهد، ولم أجد كاتباً أو منتجاً يضعني في المكان الذي أستحقه.
bull; هل تشعرين بالامتعاض نتيجة صعود فنانات جئن بعدك إلى الساحة الفنية؟
- من الصعب المقارنة بيني وبينهن، لأنني من زمن وهنّ من زمن آخر، فمن تظهر هذا العام في دور ثانوي من الممكن أن تحصل على دور بطولة في العام المقبل، هكذا هي الأمور في الساحة الفنية الآن، بعض المنتجين يتعاونون مع فنانات لأن لهن عدداً من المتابعين على مواقع التواصل، فالقضية الآن اختلفت في كل شيء سواء بالموهبة والأجر وترتيب الأسماء وغيرها، فالنجومية الآن لا علاقة لها بالموهبة والإبداع، لأن هناك من غير الفنانين نجوم على laquo;انستغرامraquo; وlaquo;كيكraquo; وغيرهما، وعلينا أن نعترف بأن الدراما الكويتية كانت في مستوى متدنٍ العام الماضي بسبب هذه الأمور، وأنا لا أخجل من هذا القول، لأن المصريين أثبتوا أنهم يعملون للفن بمهارة عالية، والدليل أنهم تفوّقوا في صناعة الدراما خلال الموسم المنتهي رغم الظروف التي تمرّ بها مصر، وهذا يؤكد أنه لا يوجد أولوية سوى الإبداع.
bull; عندما تزوجت من مشاري العوضي المطرب والملحن كان الكثير يتوقع أن يكون هناك تعاون وإنتاج فني أكثر، لماذا لم يحدث هذا؟
- فكرة الإنتاج والتعاون على المستوى الغنائي وعلى المستوى المسرحي موجودة، فهو ملحن وموزع وأنا كاتبة وفنانة، لكن من حسن الحظ أننا رزقنا بالأولاد مبكراً ووجدنا أنه من الأفضل أن نؤمّن مستقبل أولادنا أولاً، لكن الفكرة موجودة وننتظر الوقت المناسب