يترقب السعوديون في شغف اليوم (الثلثاء) الإصدار السادس لعملة بلادهم، التي تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الرقم الأول من فئاتها ونسخة من جميع فئات العملة المعدنية.

كما تسلم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف الرقم الثاني من فئاتها، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان الرقم الثالث من فئات الإصدار.

وفي مؤتمر صحافي سيعقد مساء اليوم في مؤسسة النقد العربي السعودي بالعاصمة الرياض ستطلق العملة الجديدة، التي تحولت فئة الريال الورقي منها إلى ريال معدني. (للمزيد)

وروعي في تصميم العملة التي ستوضع عليها صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز أدق التفاصيل والعلامات الأمنية لحمايتها من التزييف.

وكانت السعودية وقعت عقداً العام الحالي مع مصنع فرنسي لسك 300 مليون وحدة من القطع النقدية المعدنية وذلك بقيمة 15 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يتم طرح العملات الجديدة وفقاً لفئاتها خلال فترات في الأسواق قبل نهاية العام الحالي، على أن يتم تداولها مع العملة الحالية، التي سيتم سحبها تباعاً.

وسيكون الإصدار الجديد الذي سيطلق بعنوان «ثقة وأمان» بالفئات نفسها؛ ريال (الذي سيتحول إلى عملة معدنية) وخمسة ريالات، وعشرة ريالات، و50 ريالاً، ومئة ريال، و500 ريال). وسيتضمن الإصدار المعدني الجديد أجزاء الريال (25 و50 هللة).