GMT 0:05 2017 الجمعة 13 أكتوبر GMT 5:02 2017 الجمعة 13 أكتوبر :آخر تحديث

مستشار «قذافي الخليج».. «خطط لانقلاب عاق والده في قطر»!

عكاظ السعودية

مستشار «قذافي الخليج».. «خطط لانقلاب عاق والده في قطر»!

حسين هزازي (جدة)


هاجم عدد من الشخصيات العربية البارزة أمس (الخميس) في موقع التواصل «تويتر» تصريحات مستشار أمير قطر الدكتور محمد المسفر، الذي ظهر في قناة قطر الرسمية يهدد القبائل القطرية بالقنابل السامة إذا خرجت للمطالبة بحقوقها وتضررها من هذا النظام الجائر الذي تسبب في شق الصف بين دول الخليج.

وعلق المستشار في الديوان الملكي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني، على هذا التطاول، بأن كل من له بالإعلام يعلم أن المدعو محمد المسفر كان ومازال يقدم نفسه المستشار الخاص لـ«قذافي الخليج»، وهناك مكاتبات له يقدم نفسه في هذا المنصب وهو المخطط لانقلاب عاق والده في قطر.

بدوره، علق نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي سابقاً الفريق ضاحي خلفان، على تصريحات محمد المسفر بالقول: هل يعقل بأن تسحق بالقنابل السامة 200 ألف قبيلي؟

وفي تغريدة أخرى، قال خلفان رداً على مطلب الإعلام القطري بعدم التدخل في شؤونهم، ما الذي يدفع قطر «تنظيم الحمدين» على الإصرار على إيذاء دول الجوار، مهاجما في الوقت ذاته، في تغريدة، «عزمي بشارة»، الذي أصبح يحذر أمير قطر من بني هاجر وبني مرة، بقوله «والله هزلت.. سود الله وجه عزمي.. لك يا عزمي بني هاجر وبني مرة خليك بعيد عنهم... إن بُليت بهم يا ويلك ويا سواد ليلك».

أما وزير الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، فأكد أن الدعم المالي القطري للحوثيين بدأ يظهر جليّا وشواهده عدة، كما أن المواطن القطري في استبيانه يعارض دعم حكومته للحوثي، وأن الدور المخرّب للدوحة مستمر، وأن سياسات دعم التطرف قادت قطر إلى عزلتها، وموقفها المخزي في اليمن يعارضه مواطنوها كما رأينا في الاستبيان، الخروج من الأزمة لا يكون عبر تعقيدها.

وأضاف أن الدور القطري السلبي محصور في المال والإعلام؛ لأن الدوحة خسرت المصداقية بعد استداراتها المتكررة، إن لم تكن صاحب كلمة وموقف فتوجهاتك ضجيج، وأن الحملة التي يشنها إعلام قطر على دور الإمارات في اليمن ستفشل، الالتزام الأخلاقي والسياسي للإمارات تجاه اليمن والتحالف لن يقوضه المال والإعلام.


في جريدة الجرائد