نعيم تميم الحكيم (جدة)

وعد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، صناع الأفلام السعوديين الشباب بالدعم سواء لإنتاج أفلامهم وعرضها في الصالات الجديدة بعد التصريح بفتحها في المملكة.

وشدد في حديثه لـ «عكاظ» على أن الفيلم السعودي من أهم الاستثمارات التي ستحظى بالدعم والرعاية والاهتمام لصانعيها، مشيرا إلى أن من سيتولى دعمها في الفترة القادمة الهيئة العامة للثقافة.

وأفاد بأن هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعكف على دراسة اللوائح الخاصة بافتتاح دور عرض للسينما، وستعلن عنها خلال 90 يوما، وستكون واضحة للراغبين في الاستثمار فيها.

ورحب بالمستثمرين من خارج مجال الفن والإعلام والثقافة، مؤكدا أن بيئة الاستثمار في المملكة من البيئات الجاذبة في الشرق الأوسط، مضيفا «نرحب بالجميع، خصوصا أن لدينا محبين للأعمال الفنية والثقافية والإعلامية، ونحرص على استقطاب ذوي الاستثمارات شريطة أن تكون ذي قيمة».

وعرج العواد على معرض الكتاب، مؤكدا أنه مشروع ثقافي مهم جدا، وحرصنا منذ البداية على أن تكون شراكتهم فيه ليست رمزية بل إستراتيجية، واعدا بأن يكون المعرض في العام القادم بشكل أفضل بكثير.

وأوضح أن مشاركة الوزارة ليست إشرافا فقط على دور العرض والنشر وفسح الكتب، بل تفعيل دور وكالة الثقافة الخارجية التي شارك عن طريقها في النسخة الثالثة من معرض الكتاب بجدة 4 دول هي الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وتركمانستان، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن هذه الجهات شركاء أساسيين في المعرض للتعريف بحراكهم الثقافي والتبادل المعرفي مع المثقفين السعوديين، مشيرا إلى أن المعرض ليس للكتاب فحسب بل هو تظاهرة ثقافية عالمية شاملة.