قالت صحيفة «واشنطن تايمز» الأميركية، إن فرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، والذي يتخذ من اليمن مقراً له، يركز على استخدام أسلوب القتال المنفرد، والذي يطلق عليه «الذئب المنفرد»، في عملياته المقبلة التي ينافس من خلالها تنظيم داعش.

وذكرت الصحيفة أن التنظيم أرسل مؤخراً إرشادات تكتيكية لأتباعه حول كيفية تنفيذ العمليات المدمرة التي يقوم بها المهاجم المنفرد، مشيراً إلى الأضرار الفادحة التي ألحقتها العملية التي قام بها أحد عناصر تنظيم داعش في لندن مؤخراً، حيث قاد شاحنة وسط تجمع للمشاة، وبعد ذلك طعن حارس أمن قرب البرلمان البريطاني.

مهاجمة الداخل 
أشارت واشنطن تايمز إلى أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يعتبر أخطر فرع للتنظيم، بسبب تركيزه على مهاجمة الداخل الأميركي. وسعيه إلى صنع قنابل يمكن نقلها سراً على طائرات الركاب دون أن يتم اكتشافها. وأضافت أن تنامي قوة التنظيم دفع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى إصدار أوامر إلى فريق من قوات المهام الخاصة «SEAL» بشن عملية عسكرية في يناير الماضي داخل الأراضي اليمنية، لتصفية قيادة التنظيم وجمع معلومات استخباراتية.
إرشادات تكتيكية 
لفتت الصحيفة إلى أن عملية القوات الخاصة قادت إلى اشتباك ناري شرس بين القوات الأميركية ومقاتلي القاعدة. بعد ذلك أطلقت وزارة الدفاع «البنتاجون» سلسلة من الضربات الجوية ضد منشآت ومقاتلي وتجهيزات تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وقالت إن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، أرسل آخر سلسلة من الإرشادات التكتيكية إلى الإرهابيين في كتيب يحمل عنوان «دليل الإلهام» الذي يقول فيه إن التنظيم شكل «فريق إرشاد القتال المنفرد».