GMT 0:00 2017 الجمعة 14 يوليو GMT 7:06 2017 الجمعة 14 يوليو :آخر تحديث
الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تُمارس إجراءاتها السيادية

قرقاش: متجهون إلى قطيعة ستطول مع قطر

الرياض السعودية

متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب "السعودية – الإمارات – البحرين – مصر"، تتجه إلى قطيعة ستطول مع دولة قطر بسبب دعمها للإرهاب، مؤكدا أن الدول الأربع تمارس بذلك إجراءاتها السيادية في حماية أراضيها وشعبها من الإرهاب.

وذكر قرقاش في تغريدات عبر حسابه في تويتر اليوم: "متجهون إلى قطيعة ستطول، هو ملخص الشواهد التي أمامنا، وكما تصرخ قطر بالقرار السيادي فالدول الأربع المقاطعة للإرهاب تُمارس إجراءاتها السيادية، وللدول الأربع المقاطعة كل الحق في حماية نفسها وإغلاق حدودها وحماية استقرارها، وإجراءاتها في هذا السياق مستمرة وستتعزز، حقها أن تعزل التآمر عنها.

وأضاف الوزير الإماراتي: "الحقيقة أننا بعيدين كل البعد عن الحل السياسي المرتبط بتغيير قطر لتوجهها، وفِي ظل ذلك لن يتغير شيء وعلينا البحث عن نسق مختلف من العلاقات، أرى أزمة قطر، وبعد الصخب المصاحب، تتجه إلى مرحلة "النار الهادئة" ونحن ندرك يوما بعد يوم أن الجار المربك والمرتبك لا يرى الحاجة ليراجع مساره".

وأضاف: "نحن أمام خيارات سيادية سيمارسها كل الأطراف حسب مصالحه الوطنية وثقته فيمن حوله وقراءته لجواره، ولعله الأصوب في ظل اختلاف النهج وانعدام الثقة.

وختم تغريداته قائلاً: "وبرغم أننا قد نخسر الجار المربك والمرتبك، بنسيجه الاجتماعي الواحد، نكسب الوضوح والشفافية، وهو عالم رحب واسع سنتحرك فيه مجموعة متجانسة صادقة".


في جريدة الجرائد