حجاج قطر لـ عكاظ: وجدنا تسهيلات.. شكراً للملك سلمان

 

 

حجاج قطر لـ عكاظ: وجدنا تسهيلات.. شكراً للملك سلمان

عبدالله الداني (منى)

رفع الأشقاء القطريون ضيوف الملك لحج هذا العام شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على كريم الضيافة وحسن الاستقبال والخدمات المتكاملة التي وجدوها وأسرهم في المخيمات المخصصة لهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

ويقول الحاج القطري عبدالله بن صالح المري لـ«عكاظ»: لا شك أننا نعيش مواقف إيمانية ولحظات جليلة تبعث الروحانية لجميع المسلمين، فالحج أيام معدودات ونحن نعيشها حقيقة، وقد لقينا الاستقبال الحسن والحفاوة البالغة من الحكومة السعودية والشعب السعودي الكريم وجميع الأجهزة الأمنية قدمت لنا التعاون الكبير، وكانت الخدمات على أعلى مستوى سواء وسائل النقل والفنادق وجزاهم الله خيرا، شكرنا نقدمه للسعودية حكومة وشعبا ونحن إخوة أولا وأخيرا. أما الحاج القطري عايض بن فهد بن ناصر القحطاني فقال: نشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وجميع الأجهزة الحكومية السعودية على ما قدموه خدمة للحجاج، مشيرا إلى أن هذه الخدمات تتطور وتتقدم كل عام عن الذي قبله، ودعا الله أن يجزي المملكة حكومة وشعبا خير الجزاء على ما تقدمه من خدمات كبيرة وعالية المستوى. وأضاف: شكرنا موصول للقائمين على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين على الخدمات النوعية والاهتمام البالغ بهم منذ انطلاقهم من بلادهم وحتى وصولهم إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشيرا إلى أن المملكة قدمت الغالي والنفس لتحقيق راحة الحجيج وتسهيل أدائهم للحج والمناسك.

ويوضح الحاج القطري الشاب عبدالعزيز بن سعيد المهري أن هذه الحجة هي الرابعة بالنسبة له، مرجعا سهولة الحج هذه المرة إلى الضيافة العالية المستوى التي وجدها ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة. وقال: نشكر خادم الحرمين الشريفين على الخدمات المقدمة لجميع الحجاج ولنا خاصة، ونسأل الله أن يجعله ذخرا ونصرا للإسلام والمسلمين. ووصف المشاعر الروحانية في المشاعر المقدسة بالعالية، وقال: المسلم في يوم عرفة يجب عليه أن يدعو الله ويخلص في الدعاء كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة). من جهته ثمن الحاج عواد الشمري القادم من مدينة الريان القطرية الخدمات عالية المستوى والجودة، التي وجدها في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، سائلا الله أن يجعلها في ميزان حسناته. بينما ردد ابنه عمر (4 سنوات) قائلا: شكرا للملك سلمان.