جبير الأنصاري

وصف المغردون السعوديون أمر الملك سلمان بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بالقرار التاريخي الذي لاقى ترحيبًا أميركيًا.


وتفاعل السعوديون مع القرار على مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عنه، مؤكدين في وسم تصدر الترند العالمي على "تويتر" أن "#الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة".
وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس" ذكرت اليوم (الثلاثاء)، أن الملك أمر بإصدار رخص القيادة للمرأة، وتشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات "الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية" لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، على أن ترفع اللجنة بتوصياتها خلال 30 يوماً من تاريخه والتنفيذ من 10 / 10 / 1439 هـ ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.
من جانبها، قالت هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية للصحفيين: "نرحب بذلك بالتأكيد... هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لذلك البلد".
وبارك وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش القرار التاريخي، وقال في تغريدة عبر "تويتر": "أخبار السعودية المفرحة تتوالى في كل المجالات، وإنجازاتها تراكم خيّر في مسيرة مباركة يقودها الملك سلمان، حفظه الله، بثقة ورؤية إيجابية".
وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان: "تاريخنا يكتب من جديد، في ظل سلمان العز والحزم والخير ومحمد الجد والرؤيه والعمل المملكة تسير بخطى سريعه للمجد".