رانيا يوسف: أفضّل عرض أعمالي بعيداً من السباق الرمضاني

فاطمة حسن 

تغيب الممثلة المصرية رانيا يوسف عن المنافسة الرمضانية للعام الثاني على التوالي، إذ جاءت آخر مشاركتها في العام 2016 عبر مسلسل «أفراح القبة» الذي حقق نجاحاً لافتاً وهو مأخوذ عن رواية للأديب نجيب محفوظ، واكتفت يوسف بأعمالها الجديدة التي تعرض خلال موسم الشتاء والربيع خارج السباق الرمضاني، وبينها مسلسل «الدولي» الذي يعرض على إحدى الشاشات المصرية في الوقت الراهن. وأشادت يوسف بتوفير المنتجين مواسم درامية جديدة لعرض المسلسات الجديدة والتي تمنعها بعض العقبات من العرض في شهر رمضان المبارك.

وأعربت الفنانة المصرية عن سعادتها بالنجاح الذي حققه مسلسلها، إذ قالت لـ «الحياة»: «على رغم خروج مسلسل «الدولي» من السباق الرمضاني الماضي وعرضه بعدها بتسعة شهور في الموسم الدرامي الشتوي، حقق نجاحاً كبيراً ونسبة عالية من المشاهدة في مصر والعالم العربي». وأضافت: «أؤيد فكرة توفير مواسم درامية جديدة، بعيداً من الزخم الموجود في رمضان، كي لا يتسلل الملل إلى المشاهد من متابعة بعض الأعمال بسبب التخمة الدرامية التي تصيب الجمهور بفعل زيادة عدد المسلسلات المعروضة على الفضائيات خلال الشهر الكريم».

وأشارت يوسف إلى أنها لن تشارك في سباق رمضان المقبل بسبب عدم تلقيها حتى الآن عرضاً جاذباً للمشاركة في هذا الموسم، بل إن كل ما عرض عليها من أدوار يتشابه مع أخرى قدمتها في أعمال سابقة. وأرجعت أسباب رفضها لكونها لا تقبل تكرار نفسها.

وتنتظر رانيا يوسف عرض مسلسلها الجديد «وكأنه امبارح» على قناة «سي بي سي» في نهاية الشهر الجاري، علماً انه يعرض حالياً على القناة المشفرة «أو اس ان». ويشارك في بطولته أحمد وفيق وجمال عبد الناصر ووفاء صادق ومحسن منصور ومحمد سليمان ومي الغيطي، وهو من تأليف مريم ناعوم وإنتاج محمد مشيش وإخراج حاتم على.

وعن دورها في المسلسل، قالت: «أظهر في دور جديد لم أؤده من قبل وهو لأم لولدين تفقد أحدهما في طفولته وتستمر لـ20 عاماً في مهمة البحث عنه هي وزوجها، وتعيش في حال نفسية سيئة طوال تلك الفترة، ما يؤدي بها إلى إهمال زوجها وابنها فيؤثر ذلك في كيان الأسرة ككل حتى تسوقها الأقدار إلى العثور على ابنها الذي ضاع منها في الماضي».

ونفت رفضها أداء دور الأم في أعمال درامية سابقة، مشيرة إلى أن تميز الدور وجودة العمل يفرضان على الممثل قبول الدور، بخاصة عندما يشعر الفنان بأن الدور سيضيف إلى رصيده الفني، مؤكدة أنها ترفض أن يصر المنتجون على حبسها في دور واحد متكرر. كما نفت أن يكون انسحابها من مسلسل «رحيم» يرجع لخلاف على قيمة أجرها، مؤكدة أن السبب في الاعتذار يرجع لخلافات في وجهات النظر مع مخرج العمل في ما يخص الدور ومساحته.

وعن آخر أخبارها السينمائية، أوضحت أنها تستأنف تصوير دورها في الفيلم الجديد «أسوار عالية» الذي تشارك فيه مجموعة من الفنانين منهم أحمد العوضي وراندا البحيري وندى بهجت ومحمد عطية، وهو من تأليف أمل عفيفي، وإخراج هشام العيسوي، وتجسد فيه شخصية «مدمنة مخدرات». ويتناول الفيلم قضية تجارة المخدرات وكيف يستغل بعض التجار الكبار بعض الشباب في تهريب المخدرات.