محمد أبوالقاسم 
قالت صحيفة «الواشنطن تايمز»، خلال تقرير لها أمس، إن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة، «تشمل أهدافا عدة، منها تحديث المملكة، ومحاربة النفوذ أو الإرهاب الإيراني في المنطقة». 

ولفت التقرير إلى أن جدول الزيارة سيكون حافلا باللقاءات والمشاورات مع المسؤولين الأميركيين، بمن فيهم مسؤولو الدفاع، والخزانة والتجارة، ووكالة الاستخبارات المركزية، وكبار قادة الكونجرس من كلا الحزبين.

برامج شاملة

أوضح التقرير أن الزيارة تأتي في وقت تدعم الولايات المتحدة والدول الغربية الإصلاحات التي يجريها الأمير محمد بن سلمان، في جميع المجالات، مشيرا إلى أن لدى ولي العهد برامج شاملة للتغييرات الاجتماعية في الداخل، وزيادة الحزم السعودي في الخارج، إلى جانب الخطط الاقتصادية الكبيرة. 
وسيلتقي الأمير محمد بن سلمان، على مدى أسبوعين في الولايات المتحدة، رجال أعمال في مدينة نيويورك، وخبراء تكنولوجيا من شركتي «google وApple» في سان فرانسيسكو، وشخصيات بارزة في لوس أنجلوس. وتشمل جولته محطات أخرى، منها بوسطن وهيوستن.

وخلص التقرير إلى أن الولايات المتحدة تتطلع إلى خطط وعزم الأمير محمد بن سلمان، لتطهير الفساد في المملكة، ودعم الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة، كي تكون عضوا بارزا في المجتمع.