سليمان العنزي، نجلاء الحربي

التقى ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمقر إقامته في لوس أنجلوس، أمس، الرئيس التنفيذي لشركة Magic Leap روني بوفيتز، وقدم رئيس ماجيك ليب إلى سمو ولي العهد عرضا عن مجال الشركة ومنتجاتها، كما تم استعراض فرص الشراكة والاستثمارات المحتملة في البنية التحتية في عدد من المشاريع في المملكة. 
وحضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأعضاء من الوفد الرسمي لسمو ولي العهد.

استثمار بـ1.5 مليار ريال


يعد هذا اللقاء استكمالا لمجالات التعاون بين الطرفين، إذ سبق أن أعلن صندوق الاستثمارات العامة، في مارس الماضي، مشاركته في الجولة التمويلية الرابعة الخاصة بشركة Magic Leap، إذ استثمر الصندوق فيها 400 مليون دولار «1.5 مليار ريال»، لينضم مع عدد من المستثمرين العالميين البارزين في الشركة.
وتدعم هذه الصفقة رؤية الصندوق لبناء شراكات استثمارية عالمية قوية، وتحويل المملكة إلى قوة استثمارية عالمية، إذ يندرج الاستثمار في «ماجيك ليب» ضمن الاستثمارات العالمية للصندوق، كما تتماشى هذه الخطوة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، المتمثلة في خلق قطاعات وفرص جديدة، ستسهم في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي.

شركة رائدة


تعد «ماجيك ليب» شركة متخصصة في تطوير التكنولوجيا، الرائدة عالميا في تقنيات الواقع الافتراضي، وتتخذ من فلوريدا مقرا لها، ومن المتوقع أن تطلق الشركة الجيل الأول من منتجاتها خلال 2018، وجمعت الشركة 502 مليون دولار «1.9 مليار ريال» في أكتوبر لتعزيز رأس المال، بقيادة شركة الاستثمار الحكومية السنغافورية «تيماسيك هولدنجز».
و«ماجك ليب» وتعني «الوثبة السحرية» هي شركة أميركية تعمل على تصنيع أجهزة بصرية محمولة، يتم ارتداؤها على الرأس تعمل على تركيب صور ثلاثية الأبعاد، منتجة بواسطة الحاسوب على الأجسام في العالم الحقيقي، وذلك خلال تسليط مجال ضوئي رقمي «digital light field» إلى عين المستخدم. وأحدث عقودها كانت مع رابطة كرة السلة الأميركية NBA، إذ أعلنت شراكة لبث المباريات عبر نظارتها Magic Leap One وعلى شاشات افتراضية أمام أعين مرتدي النظارات، وجاء الاتفاق بعد الكشف عن نظارة الواقع المعزز نهاية 2017، وبعد 6 سنوات من العمل وتمويل بنحو بليوني دولار.
كما كشفت الشركة بعض ملامح الفكرة السرية التي تعمل عليها في قاعدة العمليات في جنوب كاليفورنيا، حيثُ يعمل فريق التطوير على دمج التاريخ بالتكنولوجيا التي يعملون على تصنيعها، وهناك كثير من الأمور التي ما زالت غامضة.
وبعيدا عن الواقع المختلط الذي يخدع العقول ويدفعها إلى تصديق الصور الرقمية التي يتم عرضها بالفعل في المنازل، يعود الفضل إلى الجانب التجاري لهذا المشروع لإنتاجه هذا الشيء البالغ الجمال، ولن يكون هذا ممكنا إلا بالشراكة بين ماجيك ليب، وإكس لاب «xLab»، وهي فرع من شركة لوكاس فيلمز «Lucasfilms» الأميركية، إذ اجتمعت الشركتان لجعل الجمهور يلتقي روبوتات فيلم «حرب النجوم». 

معلومات عن شركة Magic Leap

تأسست عام 2010

تعمل على مشاريع تتعلق بالواقع المعزز والرؤية الحاسوبية

جمعت 1.9 مليار ريال من التمويل الاستثماري لتعزيز رأسمالها

تنافس مشروعات أجهزة الواقع المعزز التي تطورها شركة مايكروسوفت

تُطلق على تقنيتها الجديدة «الواقع السينمائي» بدلا من الواقع الافتراضي «VR»

 نظارة Magic Leap One

نظارة للواقع المعزز، تختلف فيما يتعلق بالشكل، عن أشهر النظارات في هذا المجال

مخصصة للمطورين، وتضيف بُعدا آخر إلى الحوسبة

مؤلفة من 3 وحدات إلى جانب النظارة المحمولة على الرأس

تقوم على الجمع بين تقنية Digital Lightfield، مع خاصية رسم خريطة للبيئة المحيطة

تقدم قدرات تتبع وصوت محيطي دقيق لإنتاج تجارب تبدو وكأنها حقيقية

تقوم بتوليد ضوء رقمي بأعماق مختلفة لتندمج مع الضوء الطبيعي، فينتجان أجساما رقمية أقرب إلى الحقيقية..