بيروت

 أكد زعيم «تيار المستقبل» رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أمام المكتب السياسي للتيار أن «لا تراجع عن مبدأ المحاسبة داخل التيار، وسنواصل الخطوات التي تحميه وتصون حضوره الشعبي»، مشدداً على «أننا لا نريد أن نظلم أحداً، لكن في المقابل لا يجب أن نختبئ خلف أصبعنا ونقول أن أي تقصير لم يحصل».

واعتبر الحريري أن «الانتخابات أخذت من حصتنا لكنها لم تأخذ شيئاً من قوتنا، والانتخابات كشفت عن أخطاء، وعن خلل في التنظيم في بعض الدوائر، لكنها كشفت أيضاً أن في التيار شباناً وشابات وكوادر وأعضاء مكتب سياسي تحملوا المسؤولية وقاموا بواجباتهم، ولا يجب أن نهرب من الأخطاء لنرمي المسؤولية على القانون الانتخابي. هذا القانون نحن شاركنا في صياغته». وقال: «لا نريد أن نعطي أي جهة فرصة للمشاركة في جلد «تيار المستقبل»، وكلنا نرى الحملات الإعلامية التي تستهدفه، وتعمل على تشويه القرارات التي أعلناها، ومحاولة النيل من كرامة أشخاص قدموا للتيار خدمات مشهودة في المرحلة الماضية. الناس تريد محاسبة على كل تقصير، وتريد أن تحمي «تيار المستقبل»، وأنا استمعت إلى ملاحظات الناس وسأكمل في هذا الخط».


وشدّد على أن «قدرنا أن نحمي البلد من الحريق السوري، وسنبقى في الخط الأمامي لحماية لبنان، ولمنع سقوطه وتحويله صندوق بريد لأزمات المنطقة. وهذه المهمة ليست سهلة، لكنها مهمة وطنية بامتياز».

وقرر المكتب السياسي «منح رئيس التيار «صلاحيات استثنائية لمدة ستة أشهر لاتخاذ الإجراءات والقرارات الملائمة في الشؤون التنظيمية العائدة للمكتب السياسي».