أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان أن المملكة برؤيتها 2030 تريد المضي قدما بالمنطقة، فيما تعمل إيران على دفع المنطقة للوراء برؤيتهم 1979.

وشدد السفير السعودي خلال حديثه في إحدى جلسات مؤتمر بولاية «يوتاه» برفقة رئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين على أن هذا التصادم في الرؤى هو ما يسبب المشاكل مع إيران، مبيناً أنه لتطبيق أهداف رؤية 2030 تحتاج المنطقة للاستقرار.

وأوضح الأمير خالد بن سلمان أن سياسة السعودية الخارجية تخدم سياستها الداخلية، والتي تتركز في رؤية 2030.

وقال السفير إن 99% من الطلاب السعوديين الذين يدرسون في الخارج يعودون للمساهمة في نمو بلادهم، معتبراً أنهم لا يحبون بلادهم لأنها متطورة، بل يطورون بلادهم لأنهم يحبونها.

وحول وضع المرأة، ذكر الأمير أن مديرة سوق الأسهم في السعودية امرأة، وتم تعيينها العام الماضي، مضيفاً "أنا سعيد لمعرفة أن بورصة نيويورك عينت لأول مرة في تاريخها امرأة في هذا المنصب. ولفت إلى أن هذا الأمر تطلب من الولايات المتحدة الأمريكية 223 عاماً، فيما تطلب من السعودية 34 عاماً، ونحن نبلغ من العمر 86 سنة فقط.

وأعرب الأمير خالد بن سلمان عن فخره لأنه تدرب وحارب إلى جانب جنود أمريكيين، وهو الآن فخور بتمثيله السعودية في واشنطن، مشيراً إلى أنه يدعم تعزيز العلاقات القوية بين البلدين.