: آخر تحديث

أرامكو و LANXESS تصنعان كرة قدم لكأس العالم 2018

مواضيع ذات صلة

قالت شركة أرلانكسيو، وهي المشروع المشترك بين أرامكو السعودية وشركة لانكسيس الألمانية للكيميائيات المتخصصة LANXESS ، أن كرة القدم الرسمية المستخدمة في كأس العالم لكرة القدم 2018 مصنّعة من مادة مطاطية من نوع كيلتان إيكو، وهي من إنتاج شركة أرلانكسيو، التي تُعد ضمن أحد أكبر مصنِّعي المطاط الصناعي في العالم.


وقالت أرلانكسيو على موقعها الإلكتروني أن هذه المادة تشكّل وسادة إسفنجية مرنة لكرة القدم قادرة على امتصاص الصدمات وتساعد على ارتداد الكرة بشكل مثالي أثناء اللعب، وعادة ما تتبع المواد المستخدمة في هذه الطبقة اشتراطات صارمة تتعلق بالخصائص مثل الكثافة والصلابة والوزن، ويجب أن تكون عملية تصنيعها مجدية لضمان خصائص الأداء من حيث المرونة وسهولة الارتداد. كما تشتهر مادة كيلتان إيكو بخصائص عالية الجودة من حيث القدرة على المحافظة على الموارد وتقليل الاعتماد على المنتجات المصنعة من المواد الهيدروكربونية، وبالإضافة إلى أن أثرها الكربوني أقل بكثير من البوليمرات المصنعة تقليديًا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد