متابعة - الرياض الإلكتروني

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أن المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية "بكائية" ومثيرة للشفقة في مظلوميتها وفى استجدائها للتعاطف، مشيراً إلى أن موقف الدوحة ضعيف ولم تستطع دعمه بالأدلة والأرقام، مبيناً أن مرافعة الإمارات اليوم أمام محكمة العدل الدولية قوية وفندت المزاعم القطرية بالأرقام وبينت زيفها وضعف أسانيدها وأدلتها.

وقال قرقاش في سلسلة من التغريدات عبر حسابه على (تويتر) "المرافعة القطرية بالأمس أمام محكمة العدل الدولية بكائية مثيرة للشفقة في مظلوميتها وفى استجدائها للتعاطف، موقف ضعيف لم تستطع الدوحة دعمه بالأدلة والأرقام.. فعلا حبل الكذب قصير".

وأضاف: "جاءت مرافعة الامارات اليوم أمام محكمة العدل الدولية قوية و فندت المزاعم القطرية بالأرقام و بينت زيفها وضعف أسانيدها و أدلتها، ووثقت حرص الدولة على المواطن القطري ضحية سياسات حكومته".

وشدد قرقاش على أن مرافعات الفريق القانوني للإمارات كذبت وبالأدلة ادعاءات المظلومية، وكشفت أن قضية الحكومة القطرية جعجعة إعلامية سوّق لها إعلام الدوحة، وبينت الأرقام التمييز بين الموقف السياسي الواجب والمسؤولية الإنسانية.

وأردف قرقاش قائلاً "بالأدلة والأرقام وضح الفريق القانوني للإمارات حرص الدولة على القطري في التعليم والتطبيب والتجارة والاستثمار حتى بعد الأزمة، الحكومة القطرية تسعى الى افتعال مظلومية انسانية لا تتسق مع الواقع"، موضحاً أن القرارات السيادية التي اتخذتها الإمارات لحماية نفسها من مؤامرات الحكومة القطرية لم تنسها مسؤوليتها الإنسانية، والمرافعة الْيَوْمَ بينت كل ذلك بالأدلة والأرقام. كذبت الآلة الإعلامية القطرية حتى ارتدت على نفسها، مضيفاً أن محكمة العدل الدولية اطلعت على أرقام موثقة لطلاب يكملون دراستهم ومواطنون يتعالجون و رخص تجارية تجدد وأخرى جديدة تسجل وتحويلات بنكية بمئات الملايين، الكذب حبله قصير والتزييف في المحاكم الدولية سبق لقطر أن مارسته وكان حبله قصير.