: آخر تحديث

تظاهرات كوردستان لمصلحة من؟

من الواضح ان الصفحة الثانية من المؤامرة واسعة النطاق التي تنفذها حكومة بغداد بدعم مباشر من قبل بعض الأوساط الايرانية المتنفذة ضد الشعب الكوردستاني وتجربته ومشروعه الديموقراطي قد بدأت بعد ان استطاعت إعادة احتلال المناطق المغتصبة من كوردستان بمعونة حفنة من الخونة المارقين وبإشراف قيادات عسكرية ايرانية.

الصفحة الثانية هذه بدأت بتظاهرات في أجزاء من محافظة السليمانية بعد ان فرضت حكومة خيال الماتا في بغداد الحصار الاقتصادي على كوردستان بالإضافة الى حرمانها أساسا من حصتها في الميزانية العامة لخلق نوع من الاستياء وعدم الرضا من أداء حكومة كوردستان وبالتالي توفير المقدمات الضرورية لتنفيذ مخططها العنصري والطائفي  و تميزت هذه التظاهرات منذ البداية بالعنف واحراق ممتلكات الموطنين والمؤسسات العامة ومقرات الأحزاب السياسية ونشر الخراب والفوضى بالتوازي مع الدعوات المشبوهة لتدخل حكومة العبادي من اجل فرض الامن والاستقرار!نفس الحكومة التي نفذت مجازر طوزخورماتو.

لقد تم توظيف إمكانات واسعة واستغلال بشع للظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها كوردستان لاستغفال بعض المواطنين وزجهم في التظاهرات بذريعة المطالبة بحقوقهم المشروعة من رواتب واجور وخدمات.....الخ في نفس الوقت الذي كان فيه المنظمون الحقيقيون وراء الستار يوجهون المتظاهرين للجوء للعنف واشعال فتيل نار الاقتتال الداخلي ولتعطيل عمل الحكومة والبرلمان وتشتيت قوات البيشمه ركه والشرطة والامن الداخلي وزجهم في حرب أهلية تبرر توجه قوات العبادي ومليشياته لإعادة احتلال كوردستان وإلغاء الإقليم وتجربته الديموقراطية وإقامة نظام دكتاتوري طائفي بحجة حماية وحدة العراق والحرص المزعوم على (إخواننا الكورد)!!

واضح ان التظاهرات توجه وفق مصالح اخرين وبالضد من مصالح ومطالب المتظاهرين أنفسهم والا ماذا يعني حرق المؤسسات العامة واملاك المواطنين ومقرات الأحزاب والمنظمات السياسية والمدنية؟ ومن المستفيد من نشر الدمار والخراب والعنف المصحوب بوقوع عدد من الضحايا في الوقت الذي تجاهد فيه حكومة كوردستان وبرلمانها من اجل إيجاد حلول واقعية للازمة الاقتصادية والمالية نتيجة الحصار الاقتصادي الذي فرضته حكومة بغداد.

نعم للتظاهر السلمي والقانوني وللمطالبة المشروعة بالإصلاح وتصحيح الأخطاء والسلبيات التي عانت منها التجربة الكوردستانية في الحكم والإدارة ولكن ما يحدث عمليا هو تنفيذ لأجنداتمتعارضة كليا مع مصالح شعب كوردستان وطموحاته المشروعة ومن المؤكد ان نتائج الصفحة الثانية من فصول المؤامرة ضد شعب كوردستان لن تكون بأفضل من نتائج الصفحة الأولى التي كانت وصمة عار في جبين منفذيها واذا كانت قد حققت بعضا من أهدافها العدوانية مؤقتا فقد فشلت وتوقفت عند اول مواجهة حقيقية لها مع أبناء كوردستان في منطقة (بردى) القريبة من كركوك. 

لقد مل العالم من تدخلات إيران وعبثها المستمر في العراق وكوردستان وعموم منطقة الشرق الأوسط ومن الواضح ان هذا العبث الخطير لن يستمر طويلا.

[email protected]

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 77
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. حسب مصادر موثوقة جماعة ١٦
⛹⛹⛹⛹⛹ - GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:19
حسب مصادر موثوقة جماعة ١٦ آب جلبوا العرب وو ضعوهم في الخطوط الخلفية لقتل المتظاهرين الكورد, فلم شيعي مكشوف .
2. خطط ايرانية
♠♠♠♠♠♠♠♠ - GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:22
خطط ايرانية ..... خوف ورعب الفرس اكثر من خوف ورعب العرب من كوردستان.
3. فالشارع ليس المكان المن
- GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:25
فالشارع ليس المكان المناسب لحل الخلافات في ظروف تكالبت عليه قوي الشر للنيل من كورد ستان .
4. (الحشد، البعث، داعش) .
- GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:28
اعداء كوردستان (الحشد، البعث، داعش) .
5. هل هناك شعب باسم
- GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:34
هل هناك شعب باسم (الشعب العراقي)؟؟.... كلا
6. التخندقات شيي طبيعي كوسيل
- GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:36
التخندقات شيي طبيعي كوسيلة للدفاع عن النفس من شرور العراق الواحد عراق سايكيس بيكو
7. ما سوف يجري اذا ما اسست د
- GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:39
ما سوف يجري اذا ما اسست دولة للكورد ودولة للسنة العرب، ودولة للشيعة العرب
8. (للشيعة..ليس لديكم اي فضل
- GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:41
(للشيعة..ليس لديكم اي فضل بتاسيس العراق كدولة) (بل الفضل لبريطانيا)
9. من فرض الحصار يا افندي
PMSK - GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:49
يبدو ان السيد بامرني ، لا زال يتحدث بعنجهية وكبرياء المتبجحين ، اي حصار فرض على كردستان ؟ الم تكن الحدود مع تركيا وايران مفتوحة وتشرف عليها قوات البشمركة ، وتدخل مواردها الى جيوب قادة الاقليم السياسيين ؟ الم تصدر كردستان يوميا 250000 برميل نفط يوميا ، المعلن عنه ، وغير المعلن ، يتجاوز ال 300000 برميل ، وتباع عبر تركيا .. واين تذهب تلك الموارد؟ لم يقل لنا السيد بامرني ، ويقول حكومة خيال المآتا، متهكما ؟حرية الراي مباحة في كل العراق ولكن غير مباحة في كردستان ، والدليل ضرب المتظاهرين بالسلاح والقاء القبض على عدد منهم وتصفية الصحفيين المعارضين ، وآخرهم سشوار عبد الواحد وغلق قناة التلفزيون الكردية لانها نقلت الاحداث مباشرة ؟؟؟ لم يقل بامرني اين ذهبت مليارات الاستثمارات التي ضخت الى كردستان ، لماذا لم تستطع قول الحقيقة وكشف المستور اين تلك الاموال؟ واين ذهبت ال4 مليار دولار التي استقرضتها حكومة الاقليم من تركيا ؟ واين ذهب مبلغ المليار و300 مليون دولار التي دفعتها شركة روزنفط الروسية الى حكومة الاقليم قبل اشهر معدودة؟ واين ذهبت الـ 17% من ميزانية العراق التي كانت تدفع لغاية عام 2014 ؟ احترموا الدستور والقوانين ، ونفذوا تعليمات الحكومة في بغداد كما تنفذها محافظات العراق الاخرى ،ولكن حكومة الاقليم ترفض .. وهل انتم في كردستان دولة اخرى وليس ضمن العراق الفدرالي ؟ لا تحترمون قرارات المحكمكة الاتحادية ولا قرارات الحكومة ولا القوانين ؟ المثل يقول جنت على نفسها براقش ... لذلك عودوا الى رشدكم واحترموا قرارات المحكمة الاتحادية والحكومة ومجلس النواب ونفذوا ما يطلب منكم ، ستحصلون على حصتكم وفق قوانين الدولة ... وبغير ذلك ، فان عنادكم وتبجحكم الفارغ سيدفعكم الى الهاوية ، وبدايتها تلك المظاهرات والقادم الله اعلم ...
10. حرص مزعوم)
☕☕☕ - GMT الأربعاء 20 ديسمبر 2017 19:55
العبادي وكوردستان ..ومن الحب ماقتل .....ان حرص العبادي ( المزعوم) على مواطني كوردستان يذكرني بابيات قصيدة لامير الشعراء احمد شوقي يتحدث فيها عن ثعلب جائع يبحث عن ديك ليسد به جوعه , فيخرج على الناس ويعلن توبته , ويبعث برسول الى الديك يطلب منه الحضور ليؤذن فيهم ويؤمهم لصلاة الفجر , فما كان من الديك الا انه رد على رسوله قائلا : - فأجاب الديك : عذراً يا أضلّ المهتدينا بلّغ الثعلب عني عن جدودي الصالحينا عن ذوي التيجان ممن دخل البطن اللعينا أنهم قالوا وخير القول قول العارفينا مخطئٌ من ظنّ يوماً أنّ للثعلب دينا " .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي