: آخر تحديث

أسماء الاسد من وردة في الصحراء الى مريضة بالسرطان 

لم يصدق الكثيرون أن أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري بشار الأسد مريضة بمرض السرطان وقد تم الكشف عنه مبكرا كما نقلت صفحة الرئاسة السورية، ربما لأن القيادة السورية لم تعودنا في يوم من الأيام على إظهار الحقيقة والشفافية في تداول الأنباء أو في التعاطي بأريحية مع الاعلام، وأسماء الأسد، برأي سوريين، ليست أنجلينا جولي ليكون قرارها منفردا لتروي بحرية قصتها و عن احتمال اصابتها بالمرض كوالدتها أو الفنانة أليسا التي كشفت عن تعافيها.
وباشاعة هذه الأخبار قد لا تكسب زوجة الرئيس السوري التأييد والعطف والتعاطف ان كان هذا المرجو.
لم يصدق الصحافيون تحديدا رغم نقلهم الخبر أمس، واعتبروا الصورة الموضوعة مع الخبر قديمة، وتمنوا عدم ترويجها والكتابة عنها كثيرا أو على نطاق أوسع حتى لا يحقق هذا الخبر المطلوب منه ان كان الهدف كسب أي تعاطف من الناس، وتحدثوا عن طريقة نقل الاعلام الروسي لهذا الخبر وتكراره مرارا ووضعها كايقونة النقاء والإنسانية في نقل الحدث.
وانهالت التعليقات المسيئة على المجموعات في وسائل التواصل الاجتماعي بين المعارضين السوريين، وأنهم لن ينسوا ان أسماء الأسد سكتت فيما قتل زوجها مئات الآلاف من النساء والأطفال لثماني سنوات وشرد الملايين بل ذهب البعض لأبعد من ذلك وتساءل "هل اعترضت على امر ما وجرت تصفيتها من قبل النظام وهذه مقدمة لإعلان خبر وفاتها؟!".
وتحدث معارضون عن الصورة التي وصلت منها واليها أسماء الأسد فمن مقالات ترويج انها وردة في الصحراء الى أنها مريضة بمرض السرطان الخبيث وادعوا لها.
بل وصل البعض الى التساؤل مابين الجدية والسخرية" هل سيقال لاحقا أن بشار الأسد سيقرر عدم الترشح للانتخابات القادمة ليتسنى له التفرغ لرعاية زوجته وعائلته التي باتت تحتاجه أكثر من أي وقت مضى ولكنه يترك الباب مفتوحاً للعودة إذا أراد الشعب ذلك".
كما أن أحد الأشخاص كتب بوست حول مرض أسماء وتوقيته قال فيه أن " بيت الأسد بيعرفوا كمان كيف يمرضوا وحتى المرض رح يستغلوه إعلامياً وسياسياً. وبكرة يا معلم بيشتغلوا جماعة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بدعوة نساء الكوكب للاقتداء ب"سيدة الياسمين القوية". اللي رح تصير أيقونة النضال ضد المرض، ووفود رايحة ووفود جاية لتطقطق صور مع أول "سيدة أولى" بالعالم بتعاني من المرض.وبيشتغلوا جماعة فصل المرض عن السياسة.. وانو (تعالوا ندعو المجتمع الدولي ليرفع العقوبات العسكرية عن "الدولة السورية" حتى ما تسوء حالة أسماء والمرضى اللي متلها) وبشار الاسد بصير السوبر ستار اللي وقف مع زوجته وما تركها بعزّ محنتها ومرضها.. وسبحان الله بيبلش الكوكب يحكي عن انسانية القائد الملهم أبو حافظ.وحتى "الجيش العربي السوري"يصبح جيش "ملائكة الرحمة".. بدلالة ان السيدة الأولى تتعالج فيه.. وهاد اللي باين ع البطانية الموجودة بغرفة علاج أسماء.، وبتشتغل أدبيات أن الكيماوي السوري بعالج المرضى.. ما بيقتل ناس".
وأخيرا بكل الاحوال فالمخاوف تتزايد فلطالما عرَّفت أسماء الأسد نفسها بالمنظمات و بالمجتمع المدني وانهال التمويل من الامم المتحدة والدول الكبرى، وقد تستغل مثل هذه الاخبار بالمشاريع الكبرى والمراكز الجديدة وإعادة الإعمار كما يحذر البعض.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نتمنى لها الشفاء العاجل
فول على طول - GMT الخميس 09 أغسطس 2018 02:17
قبل التعليق نتمنى للسيدة أسماء الأسد الشفاء العاجل هى وكل المرضى وخاصة مرضى السرطان وبعد : سيدتى الكاتبة أعتقد أن هذة ليست مناسبة للتشفى أو للكتابة عنها بهذا الأسلوب مهما كان اختلافكم مع الأسد وعائلتة . المرض والموت لهما اعتبارات انسانية كبرى وليس فرصة للتشفى . لا أحد كبير على المرض والصحة ليست مضمونة لأى انسان . عموما لن تبقى سوريا بعد الأسد والأيام بيننا ان كان فى العمر بقية .
2. لا يصلح ما خربه بشار
بسام عبد الله - GMT الخميس 09 أغسطس 2018 07:02
نعم كنا قد قلنا عندما تزوجت معتوه القرداحة أنها وردة في مستنقع آسن. ذبلت وغطست بعد الثورة فيه، والمستنقع نجاسة لا يصدر عنها سوى مواد من نفس طبيعتها ولا ينفع في تطهيرها مساحيق العالم كله. محاولاتهم لتلميع صورتهم المشوهة ستبوء بالفشل ولن تكون نهايتهم سوى مشنقة في ساحة الأمويين ستبقى كنصب تذكاري إلى الأبد حتى لا تنسى الأجيال القادمة ما إرتكبوه من مجازر ومذابح بحق الشعب السوري وما خلفوه من خراب ودمار.
3. نرجو لكَ الشفاء العاجل
جوزيف كمال - GMT الخميس 09 أغسطس 2018 08:43
ما ذنب القراء يا فول ليتحملوا تفاهاتك إذا كنت لا تستطيع تغيير البرشام الذي تتعاطاه حتى تشفى من العنصرية والحقد والكراهية التي أرضعوك إياها في تجمعاتكم المسماة دينية حسب وصف قداسة بابا الفاتيكان لكم؟ الكاتبة لا تشمت ولا تتشفى بأحد بل تسرد أحداث ووقائع تستنتج منها أنه تمارض متعمد وليس مرض حقيقي لأنه ليس من عادة عصابة الأسد أن تنشر أخبار خاصة صادقة عما يحدث في القصر الجمهوري. كل ما في الأمر أنه حان وقت تطبيق المرحلة التالية من إتفاق بوتين ـ ترمب وهي رحيل الأسد بإعلان إستقالته وتشكيل جيش موحد بقيادة علوي قد يكون الحسن ورئيس دولة سني ورئيس وزراء مسيحي ورئيس مجلس نواب درزي على الطريقة اللبنانية والتحضير للدستور وإنتخابات مجلس نواب. وعصابة الأسد هنا بإعلان هذا الخبر تحاول إستجداء عطف السوريين بعد أن فقدت ثقتهم بالقتل والدمار والخراب وتدمير الوحدة الوطنية بتلميع صورتهم بالتمارض وإستدرار الشفقة والتسول على حساب أسماء الأخرس السنية الحمصية التي شاهدت بعينها تدمير مدينتها فوق رؤوس أهلها . فهل يجدي تلميع الأفعى السامة؟
4. صحراء !!
نبيل نمر - GMT الجمعة 10 أغسطس 2018 01:24
سوريا ليست صحراء , سوريا مهد حقيقي للحضاره البشريه واللغه السوريه (السريانيه ) كانت اللغه العالميه لمده طويله من الزمن , أسماء الأسد صوره راقيه للمرأه السوريه , ولها دور مهم في صمود سوريا امام الهجوم الهمجي الذي جاء من الصحراء .
5. هذا نتيجة الضغط النفسي الكبير وهذا ...
Almouhajer - GMT الجمعة 10 أغسطس 2018 07:14
....ربما يكون الدليل على تحملها الشديد ومقاومتها للضغط النفسي الناجم عن عدم رضاها داخلياً، عمّا قام به زوجها من مجازر . والجميع يعرف ويعترف، كم هو تأثير العامل النفسي على نشوء الأمراض ومنها السرطان . أما السيد نبيل نمر/٤/ فمعه حق بأن سوريا مهد الحضارة ، لكنه يبدو أنه لم يدرك أن حاكم سوريا منذ ١٩٧٠ قد فعل بسوريا أسوأ مايمكن أن يكون فعله أصحاب الثقافة الموروثة من تراث العرب قبل ١٤٣٩سنة .
6. لا تحاول مفيش فايدة
شكر وإمتنان لإيلاف وفول - GMT الإثنين 13 أغسطس 2018 07:53
ومتى كنا نتوقع من عنصري حاقد أن يقول غير هذا الهراء؟ أسماء الأخرس بريطانية اسمها ايما Emma لا علاقة لها لا بالعرب ولا بالإسلام وبشار أسد معتوه بشهادة أبيه المقبور حافظ وأنه أنيسو وجدته ناعسة وأخوه المقبور الثاني باسل وهو توأم المخبول مجد ، فكيف يكون أعظم رئيس عربي؟ إذا كان دماغك المريض يسول لك بأن ما تكتبه من سخافات يهز شعرة فينا فأنت واهم، ، على العكس يا سيد فول نحن سعداء جداً بما تكتب لأنك كشفت حقائق غابت عن عيوننا لقرون وهي مدى الحقد والغل الذي يجري في عروقكم وترضعكم إياه كنيستكم وتعجز الجبال عن حمله. شكراً يا فول وشكراً يا إيلاف على نشركم شتائمه وسبابه فقد نورتم بصرنا وبصيرتنا على ما حيك ويحاك ضدنا ومن من؟ ممن كنا نعتقد مخدوعين أنهم شركاؤنا في الوطن والآمال والآلام ، فإذا بهم الأعداء الحقيقيين أفاعي وعقارب يطعنونا في ظهورنا وغفلنا عنهم وتسامحنا معهم وكذّبْنا بل عادينا كل من قال كلمة في حقهم حتى قساوستهم ورهبانهم ومطارنتهم وخاصة المطران جورج خضر ولا داعي لتكرارها فهي موجودة على اليوتوب.
7. الى الشيخ ربوت وبعد التحية
فول على طول - GMT الإثنين 13 أغسطس 2018 12:50
أسماء الأسد هى أرقى سيدة أولى على مستوى العالم العربى والاسلامى يا ربوت سواء رضيت أو لم ترضى وهذة حقيقة . والأسد هو أرقى رئيس عربى أو اسلامى وكراهيتكم للأسد معروفة لأنة نصيرى شيعى علوى الى أخر شعوذاتكم المعروفة للعالم كلة . والأسد لا يستجدى المشعوذين وهو قاعد على قلوبكم بفضل شجاعتة وبفضل أصدقائة المخلصين - الروس وايران - أما المشعوذين ومن ورائهم من العملاء مصيرهم مزبلة التاريخ . قال مندوب المشعوذين منذ عدة سنوات : لا بقاء للأسد والنتيجة انتصار الأسد وزوال المشعوذين . متى تفهمون ؟
8. عريس غفلة وعنتيل سفلة
عادل عبد المسيح - GMT الثلاثاء 14 أغسطس 2018 01:00
من يشهد لمن سليل الحقد والكراهية يشهد لسليل الإجرام والطائفية . أي وافق شن طبق؟ نفس الطينة ونفس العجينة ، أقليات حاقدة تعبد المال وتؤله الفرد. أما أسماء فهي تلعن الساعة التي ورطتها بها أمها بهذا المعتوه عندما كانت تعمل سكرتيرة بالسفارة السورية قبل وصول عريس الغفلة وصارت دبلوماسية بقدرة قادر. كنت إدعيت في تعليقات سابفة أن لك صديق معتوه أصبح رئيس جمهورية فهل كنت تقصد بشار كان زميلك في إحدى حانات لندن؟ ولهذا السبب تدافع عنه ؟ لا أعتقد فثقافتك لا تتجاوز المرحلة الإبتدائية ورحلاتك الخارجية لم تصل حتى باب الشعرية فمن أين أتيت بهذه الفشرية؟
9. نزعت الطبخة يا فول
Almouhajer - GMT الأحد 19 أغسطس 2018 08:01
الرقي ليس بالمظهر يا فول . بشار الأسد ووالده من قبله طغاة مجرمون . هل تعلم يا سيد فول ماذا قال الأب في استراتيجته لامتلاك سوريا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. قال بالحرف <لقد أمًنت لكم الجيش فعليكم تأمين المال> وهذا هو الواقع اليوم فباتت سوريا ملكا للأسد ولعاْئلته ومن يتعامل معهم . لا تنزع الطبخة يا فول !!!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي