ارتقى ليفربول الى المركز الثاني في الدوري الانكليزي لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه على مضيفه سوانسي سيتي 2-1 السبت في المرحلة السابعة.

ورفع ليفربول رصيده الى 16 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي المتصدر الذي يلتقي توتنهام الثالث (14 نقطة) الاحد في مباراة قمة.

وتقدم سوانسي سيتي عبر الهولندي ليروي فير في الدقيقة الثامنة حين تابع بيسراه كرة من ركلة ركنية وارسلها من زاوية ضيقة في وسط المرمى.

وادرك البرازيلي روبرتو فيرمينو التعادل في الدقيقة 54 بعد ان تابع برأسه كرة جوردان هندرسون في الزاوية اليسرى.

&واضاف جيمس ميلنر هدف الفوز من ركلة جزاء قبل النهاية باربع دقائق اثر عرقلة تعرض لها فيرمينو من الاسباني انخل رانجل.

وهو الهدف الرابع لميلنر هذا الموسم حيث يتشارك المركز الثاني في ترتيب الهدافين مع عدد من اللاعبين، في حين انه الهدف الثالث لفيرمينو.

فوز مستحق لتشلسي

واستعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد خسارتين امام ليفربول وارسنال، بفوزه على مضيفه هال سيتي 2-صفر بعد عرض رائع سيطر فيه على المجريات على مدار الشوطين، رافعا رصيده الى 13 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف ارسنال.

وفرض تشلسي سيطرة مطلقة على هال سيتي عبر تحركات البلجيكي ادين هازار والبرازيلي ويلان والنيجيري فيكتور موزس، لكن من دون خطورة فعلية على المرمى.

وكاد هال سيتي يفاجىء تشلسي بهدف خلافا للمجريات في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول اثر هجمة مرتدة وتسديدة قوية عبر راين ماسون ابعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الى ركلة ركنية.

وبدأ تشلسي الشوط الثاني على الوتيرة ذاتها عبر استحواذ الكرة والضغط على المنافس، وركز هجماته اولا على الجهة اليمنى لكن تمريرات ويلان وموزس اصطدمت بدفاع محكم.

وحملت الدقيقة 58 اخطر فرص المباراة حين خطف تشلسي الكرة في منتصف الملعب ومررها الفرنسي نغولو كانتيه الى المهاجم الاسباني دييغو كوستا الذي استغل خروجا خاطئا للحارس ديفيد مارشال وارسلها باتجاه المرمى لكنها ارتطمت بالقائم الايسر وارتدت الى كونتيه نافسه فاطاح بها عاليا والمرمى مشرع امامه.

وجاء الفرج بالنسبة الى تشلسي عبر ويلان الذي تلقى كرة من كوستا على حدود المنطقة فسددها لولبية في الزاوية اليسرى لمرمى مارشال في الدقيقة 62.

وحاول دييغو كوستا التسديد من خارج المنطقة ايضا فاطلق كرة قوية نجح مارشال هذه المرة في ابعادها بعد دقيقتين.

ولم يتح تشلسي الفرصة لمنافسه لالتقاط انفاسه فواصل ضغطه لتأكيد النتيجة ونجح باضافة الهدف الثاني حين انطلق الصربي نيمانيا ماتيتش بالكرة وسددها باتجاه المرمى لكنها ارتدت من الدفاع الى كوستا فارسلها من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى في نسخة مشابهة للهدف الاول (68).

وهو الهدف السادس لكوستا في صدارة ترتيب هدافي الدوري الانكليزي.

ودفع مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي بالبرازيلي اوسكار والاسباني بدرو بدلا من هازار وموزس في الدقائق العشر الاخيرة بعد ان اطمأن الى النتيجة.

سندرلاند ووست بروميتش ألبيون

وتعادل سندرلاند مع ضيفه وست بروميتش البيون بهدف للهولندي باتريك فان انهولت (83)، مقابل هدف للبلجيكي ناصر الشاذلي (35).

وست هام يونايتد وميدلزبره

كما تعادل وست هام يونايتد مع ضيفه ميدلزبره بهدف للفرنسي ديميتري باييت (57) مقابل هدف للاوروغوياني كريستيان ستواني (51)، وواتفورد مع ضيفه بورنموث بهدفين لتروي ديني (51) والنيجيري اسحق سوكسيس (65) مقابل هدفين لكاليوم ويلسون (31) والغامبي جوشوا كينغ (63).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل ايفرتون مع كريستال بالاس 1-1. وتستكمل الاحد فيلتقي ايضا مانشستر يونايتد مع ستوك سيتي، وليستر سيتي مع ساوثمبتون، وبيرنلي مع ارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- مانشستر سيتي & & 18 نقطة من 6 مباريات

2- ليفربول & & & & &16 من 7

3- توتنهام & & & & &14 من 6

4- ايفرتون & & & & &14 من 7

5- ارسنال & & & & & 13 من 6

6- تشلسي & & & & & &13 من 7

&

شاهد أهداف مباراة ليفربول وسوانسي

&

&

شاهد أهداف مباراة تشيلسي وهال سيتي

&

شاهد أهداف مباراة واتفورد وبورنموث

&

&

شاهد أهداف مباراة ويست هام وميدلزبره