قلل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني من شأن أزمة التعادلات التي يمر فيها الفريق الملكي، مشيرا إلى المشكلة التي يعاني منها الميرينغي نفسية وليس بدنية، وأنه يسعى لحلها في أقرب وقت ممكن.

ودخل ريال مدريد في دوامة التعادلات التي يسقط فيها للمرحلة الثالثة على التوالي في الدوري والرابعة إذا ما اضيفت مباراة دوري ابطال اوروبا ضد بوروسيا دورتموند الالماني (2-2).

وقال زيدان في مقابلة لراديو مونتو كارلو الفرنسي، أجراها معه مواطنه كريستوفر دوغاري لاعب برشلونة السابق: "كنت أعمل بجد قبل أن أتولى تدريب الفريق كنت أصل إلى مقر النادي الساعة الثامنة صباحا وأغادر في الحادية عشر ليلا، تعلمت من أنشيلوتي ومورينيو، ولكن هناك بعض النقاط السلبية بكل تأكيد".

وأضاف: "الآن أنا أملك مجموعة استثنائية في الفريق، نحن الآن نسعى لحل المشكلة الراهنة في الفريق، أعتقد ان المشكلة هي مشكلة نفسية وليست بدنية".

وتطرق اللاعب الفرنسي السابق للحديث عن المداورة بين اللاعبين وقال: "أنا أتحدث إلى جميع اللاعبين وأخبرهم أن المداورة أمر مهم لي ولهم، من الطبيعي أن يغضب اللاعب عندما يخرج من الملعب مثل رونالدو ولكن كل الأمور بخير، إنه يريد أن يساهم مع الفريق ولكنه يجب أن يحصل على الراحة بعد موسم طويل".

وأشار زيدان إلى أن مواطنه ولاعب الفريق الملكي كريم بنزيمة يرغب في العودة إلى صفوف المنتخب الفرنسي، وقال: "بنزيمة يريد العودة إلى المنتخب بكل تأكيد، إنه يحب ما يفعل وهذا أهم شير بالنسبة لنا، لن يكون شيئا جديدا إن تم استدعائه للمنتخب".

وحول إصابة بنزيمة، قال زيدان: "هناك بعض المشاكل البدنية التي يعاني منها كريم، ولكنه أفضل في الوقت الحالي، في المباراة الاخيرة تعرض لبعض الألم ولكن أمامه عشرة أيام وأعتقد أنه سيكون جاهز".

وتحدث زيدان عن مواطنه الآخر رافائيل فاران، وقال: "إنه يتحسن يوما بعد يوم، الأمر الجيد أنه يملك الجرأة وهذا ما يعجبني به، في بعض الأحيان يخطئ وهذا أمر طبيعي أنا لا ألوم أي لاعب على أي خطأ فهذا أمر وارد".

وعن نجله انزو الذي يلعب في صفوف الشباب بالنادي الملكي وسبق له المشاركة في تدريبات الفريق الأول، قال زيدان: "لا يوجد شيء يجب أن أقوله، إنه يركز على عمله الآن مع الكاستيا، عليه أن يستمر بالتحسن والموسم المقبل سوف يتم اتخاذ قرار من أجله".

من جانب آخر استبعد زيدان إمكانية الإشراف على تدريب باريس سان جيرمان في المستقبل، في الوقت الذي لم يستبعد فيه الإشراف على مرسيليا، وقال زيزو في هذا الصدد: "من المستحيل تدريب باريس سان جيرمان، مرسيليا ربما أفكر في ذلك يوما ما، نحن نريد أن نراه في الأعلى دائما".

وفي رده على سؤال بخصوص إمكانية توليه مهمة الإشراف على المنتخب الفرنسي، قال زيدان: "أنا مدرب لريال مدريد في الوقت الحالي وأنا أستمتع بوقتي هنا، لا يمكن التنبؤ بما يمكن أن يحدث".

وأكد زيدان أن إدارة النادي الملكي دخلت في مفاوضات لضم مواطنه بول بوغبا قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد وقال: "كان من الممكن أن يتم التعاقد معه، لقد كان هناك محادثات".

واختتم زيدان تصريحاته بالحديث عن الجناح الإسباني الشاب خيسي رودريغيز الذي انتقل من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، وقال: "إنه لاعب جيد ويملك الكثير من الموهبة، ولكنه لن يحصل على الكثير من الدقائق هنا".