توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جهوده مع نادي ريال مدريد الإسباني، باختياره أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي 2015-2016.

ولعب رونالدو دورا بارزا الموسم الماضي في قيادة النادي الملكي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخ النادي الأبيض خلال مشاركته في المسابقة الأوروبية العريقة.

واستلم رونالدو الجائزة التي تنظمها صحيفتا "ماركا" الإسبانية و "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وذلك في حفل مصغر أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد.

وتواجد في الحفل مجموعة من الشخصيات اللامعة على غرار رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ومدربه زين الدين زيدان.

ووقع الاختيار على رونالدو بعد أن فاز بتصويت الجمهور الذي عقدته الصحيفتان عقب كل جولة من جولات دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي، فضلا عن مساهمته الكبيرة في تتويج فريقه باللقب الأوروبي وذلك بتسجيل ركلة الترجيح الحاسمة في المباراة النهائية أمام أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى أهدافه الـ 16 التي أحرزها في المسابقة.

وأبدى رونالدو سعادته الكبيرة بحصوله على الجائزة، وقال: "يشرفني الفوز بهذه الجائزة، إنه فخرٌ كبير، واشكر من الأعماق القراء الذين صوتوا لي، وأشكر، بشكل خاص ريال مدريد وزملائي ومشجعينا الذين ساعدونا كثيرا في تحقيق حلم كأس الأبطال الحادية عشرة، لم أكن أبدا أنتظر أن أصل للأرقام التي حققتها حتة الساعة".

وأضاف "كنت أعلم أني سأنظم لأكبر ناد في العالم، لكني لم أكن أتوقع أبدا أن أتخطى لاعبين مثل دي ستيفانو أو راؤول، إنه أمر رائع، حافزي الآن هو مواصلة كتابة التاريخ في أفضل ناد في العالم"، مشيرا إلى أنه يرغب بإنهاء مسيرته في ريال مدريد.