بات اللاعب الايفواري سيرج اورييه مدافع باريس سان جرمان الفرنسي، مهددا بالإيقاف، بسبب وضع يده على رقبته في إشارة للذبح عقب إحرازه هدفاً مع منتخب بلاده ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

ونجح الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي في تسجيل هدفاً في فوز ساحل العاج على منتخب مالي بثلاثية في الجولة الافتتاحية من تصفيات المونديال الروسي، ثم قام بالتلويح بإشارة "الذبح" فور تسجيله الهدف.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فتح تحقيق أولي ضد اللاعب الايفواري بسبب تصرفه المثير للجدل، حيث يمنع الفيفا اللاعبين من القيام بحركات مشينة ضد المنافسين.

وفي حال تمت إدانة اورييه، فمن المتوقع أن يتم فرض عقوبة قاسية عليه قد تحرمه من خوض مباراة منتخب بلاده المقبلة أمام المنتخب المغربي في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وتعتبر حركة تمرير اليد كسكين على الرقبة من الحركات الشهيرة المتداولة في شوارع العاصمة الإيفوارية أبيدجان لكن الاتحاد الدولي سبق أن حذّر اللاعبين من القيام بها ضد المنافسين بعدما أثارت الكثير من الجدل.

وكان اورييه قد قام بدور إنساني رائع في نفس المباراة، حيث ساهم بشكل كبير في إنقاذ حياة منافسه المالي موسى دومبيا الذي كاد أن يبلع لسانه قبل تدخل المدافع الايفواري، وهو الموقف الذي قد يساهم بشكل كبير في تخفيف عقوبته.

&شاهد الفيديو: