اعلن لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال الخميس انتهاء موسمه 2016 مبكرا بسبب الام متكررة في معصم يده اليسرى مؤكدا انه يرغب في الراحة للاستعداد جيدا لموسم 2017.

وقال نادال المضنف سادسا عالميا في بيان نشره على حسابه في فيسبوك: "انا مضطر الى التوقف والتفكير من الان في عام 2017"، مضيفا "الان يتعين علي ان اخلد الى الراحة والاستعداد بطريقة مكثفة لموسم 2017".

وسيغيب نادال عن دورة بال التي بلغ مباراتها النهائية العام الماضي، بالاضافة الى دورة باريس بيرسي للالف نقطة (من 31 تشرين الاول/اكتوبر الى 6 تشرين الثاني/نوفمبر). كما سيغيب رسميا عن بطولة الماسترز في لندن منتصف الشهر المقبل والتي تجمع افضل 8 لاعبين في العالم.

واوضح نادال انه استعجل في العودة الى الملاعب الصيف الماضي من اجل المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية مع اسبانيا حيث حمل علمها في حفل الافتتاح. واكتفى نادال بالمركز الرابع في منافسات الفردي وتوجة بالذهب الاولمبي في الزوجي مع مواطنه مارك لوبيز.

وتابع نادال "لم سرا لدى اي شخص انني وصلت الى الالعاب الاولمبية بعد فترة اعداد قصيرة ولكن كان يتعين علي اللعب من اجل الفوز بميدالية ذهبية لاسبانيا. استعادة التعافي المتسرعة هذه ادت الى معاناتي من الام في الدورات التالية".

ولم يبلغ نادال (30 عاما) اي مباراة نهائية منذ تتويجه بدورة برشلونة الاسبانية في نيسان/ابريل الماضي، وكان لقبه الثاني هذا العام. وكان الماتادور المح الاسبوع الماضي الى انه قد يضع حدا لموسمه مبكرا بعد خرورجه من الدور الثاني لدورة شنغهاي للماسترز.

وعلى الرغم من هذا الانهاء المبكر للموسم، اكد نادال خلال افتتاح اكاديمية باسمه في جزر البليار وتهدف الى تلقين الاطفال لعبة الكرة الصفراء، انه لا تزال امامه "سنوات كثيرة في ملاعب التنس".