نفى المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي وجود أي نية من قبله للإطاحة بمهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مؤكداً أن قرار اللاعب مغادرة الفريق بيده وليس في يد أي شخص آخر.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات صحفية إنه يقدر سيرجيو أغويرو كلاعب كرة قدم ويقدره أيضاً كرجل على كل ما يقوم به مؤكداً أن اللاعب عندما يقرر مغادرة صفوف مانشستر سيتي فهذا سوف يكون قراره وحده فقط.

وأضاف بلهجة غاضبة أنه في المرة المقبلة يمكن للصحفيين الاتصال به قبل أن يعطوا رأيهم ويكتبوا حول مستقبل المهاجم الأرجنتيني مع مانشستر سيتي وسوف يخبرهم ما هو في خططه وما هو ليس في خططه التكتيكية.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد أوردت بأن المهاجم الأرجنتيني الذي يعد هدافاً للسيتزن هذا الموسم في كافة المسابقات قد يرحل عن الفريق السماوي بسبب ضعف مساهمته الجماعية.

وحول قراره بعدم الدفع بالمهاجم الأرجنتيني أساسياً في مباراة فريقه أمام برشلونة الإسباني في دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أوضح غوارديولا أنه كان يعتزم الدفع بأغويرو في وقت مبكر من الشوط الثاني من اللقاء قبل أن يفسد طرد الحارس التشيلي كلاوديو برافو خططه.

وأشار إلى أن أغويرو كان متفهماً للأمر تماماً وأخبره بأنه قد يساعد فريقه مانشستر سيتي أكثر عندما يشارك كبديل وأنه بدأ التفكير بالدفع به عندما بدأ خط وسط برشلونة يفقد قواه.

ونوه إلى أنه أراد المزيد من اللاعبين في خط الوسط أمام برشلونة ممتدحاً أداء لاعبه البلجيكي كيفين دي بروين خلف رباعي خط دفاع البارسا مستطرداً في حديثه أنه حاول إبقاء الكرة في منتصف خط الفريق الكتالوني لأطول فترة ممكنة باستخدام الثنائي غوندوغان وفيرناندينيز وأحياناً بابلو زاباليتا.