كشفت روسيا مساء الجمعة النقاب عن التميمة الرسمية لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي من المقرر أن تستضيفها البلاد عام 2018، وذلك في حفل أقيم في موسكو.

وكانت اللجنة المنظمة للمونديال الروسي قد أطلقت الشهر الماضي حملة شعبية لاختيار تميمة مونديال 2018 بين الذئب، والببر السيبيري، والقط الأوروبي، قبل أن تستقر رسميا على الذئب كتميمة للعرس الكروي العالمي.

وأطلقت روسيا في 23 سبتمبر الماضي، عملية الاختيار الشعبي لتميمة المونديال، ودشنت موقعًا على الإنترنت خصيصا لهذا الأمر، وأيضا عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"في كونتاكتي" الأكثر شيوعا في روسيا.

وشهد الحفل اليوم مشاركة الظاهرة البرازيلية المعتزل رونالدو نازاريو دي ليما، الذي تولى مسئولية تقديم الحدث، الذي أذيع مباشرة عبر التليفزيون الحكومي الروسي.

والتقط رونالدو بعض الصور التذكارية إلى جانب التميمية، وهي عبارة عن ذئب يرتدي سروالا قصيرا، ونظارة، واطلق عليها اسم "زابيفاكا" التي تعني بالروسية "الشخص الذي يسجل".

وقد صممت التميمة على يد الطالبة ايكاترينا بوكروافا وحصلت على 53% من الاصوات، وتلاها نمر يتردي بزة رواد الفضاء بـ27% من الاصوات، ثم قط حصل على 20% من الاصوات.

وحضر مراسم الحفل رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو، والكرواتي زفونيمير بوبان الذي حضر نيابة عن رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جياني إنفانتينو.

وعلى مدار تاريخ كأس العالم، تم اختيار العديد من التمائم التي تمثل فئات مختلفة، بدءًا من الأطفال وحتى البرتقال، والفلفل، والحيوانات المختلفة، مثل الأسد والفهد والكلب والديك.

جدير بالذكر أن روسيا تحتضن نهائيات كأس العالم 2018 من خلال 11 مدينة، علما أن العرس العالمي سينطلق في 14 يونيو ويختتم في 15 يوليو بملعب "لوجنيكي الأوليمبي".