عاد الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الى سكة الالقاب بتتويجه بطلا لدورة ستوكهولم الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 525ر566 الف يورو، اثر تغلبه على الاميركي جاك سوك السادس ووصيف بطل الموسم الماضي 7-5 و6-1 الاحد في المباراة النهائية.

وهو اللقب الاول لدل بوترو، المشارك ببطاقة دعوة، منذ تتويجه بلقب دورة سيدني في كانون الثاني/يناير 2014 وكانت المباراة النهائية الاخيرة له قبل اليوم، حيث غاب بعدها عن الملاعب فترات طويلة واكتفى بالمشاركة في 4 دوارات عام 2014 واثنتين عام 2015، بسبب اصابات في المعصم.

وعاد دل بوترو الى الملاعب في بداية اموسم وكان يحتل المركز 1000 عالميا قبل ان يستعيد مستواه الذي خوله الظفر بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2009، خصوصا في دورة الالعاب الاولمبية الاخير في ريو عندما بلغ المباراة النهائية باخراجه الصربي نوفاك ديكوفيتش الاول عالميا من الدور الاول والاسباني رافايل نادال الرابع من مصف النهائي قبل ان يخسر امام البريطاني اندي موراي.

وتابع دل بوترو تألقه وتغلب على موراي في نصف نهائي كأس ديفيس وقاد منتخب بلاده الى الدور النهائي حيث سيلاقي كرواتيا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

في المقابل، خسر سوك النهائي الثاني على التوالي في ستوكهولم بعدما خسر المباراة النهائية العام الماضي امام التشيكي توماس برديتش 6-7 (1-7) 2-6.

وغاب برديتش بطل 2014 ايضا عن نسخة هذا العام.