يحل الساحل ضيفا ثقيلا على الكويت غدا الخميس، فيما يلتقي القادسية مع الجهراء الجمعة في المرحلة الخامسة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب غدا ايضا الشباب مع النصر، والصليبخات مع التضامن، والسالمية مع برقان، وبعد غد اليرموك مع العربي، والفحيحيل مع كاظمة فيما يستريح خيطان الثاني عشر برصيد 3 نقاط والذي اقال في الاونة الأخيرة مدربه الصربي الكسندر ناتيتش وعين انور يعقوب بدلا منه.

في المباراة الاولى، يعتبر الكويت على الورق مرشحا للفوز على ضيفه الساحل بيد أن الواقع يشير الى ان مهمته لن تكون سهلة.

ويحتل الكويت المركز الرابع برصيد 7 نقاط من 3 مباريات ولا يتقدم على الساحل الخامس سوى بفارق هدف واحد علما بان الاخير خاض مباراة أكثر.

وتبدو الفوارق كبيرة بين الفريقين على مستوى التاريخ او القدرات الفنية بيد ان الساحل، الذي لم يسبق له ان توج باللقب، اثبت منذ انطلاق الموسم بأنه سيكون "الحصان الأسود"، فقد خسر امام القادسية البطل في الافتتاح بصعوبة صفر-1 قبل ان يفاجئ السالمية وصيف الموسم الماضي في عقر داره 2-1 ويتعادل مع الصليبخات سلبا ويهزم اليرموك بهدف، مقدما أداءا لاقى اهتمام الجميع.

وكان الساحل يعتبر من الاندية المهددة بالهبوط الى الدرجة الاولى في نهاية الموسم الراهن حيث قرر الاتحاد ان يضع حدا لنظام "الدمج" بحيث تسقط 7 اندية، بيد ان ما قدمه حتى اليوم يؤكد بأنه سينافس على المراكز المتقدمة.

وعلى الرغم من هذا الواقع، يتوجب على الساحل ان يخشى الكويت الذي بدأ الدوري مرشحا لانتزاع اللقب غير انه لم يقنع على مستوى الاداء، الامر الذي افضى الى اقالة مدربه الفرنسي لوران بانيد وتعيين محمد عبدالله بدلا منه.

صحيح ان الكويت يملك في صفوفه مجموعة من ابرز اللاعبين المحليين والاجانب بيد انه اكتفى بالفوز على الصليبخات 2-1 في المرحلة الافتتاحية قبل ان يتعادل مع اليرموك المغمور 1-1 ويهزم خيطان بهدف وحيد في المرحلة الماضية.

وسيفتقد الكويت الى المغربي عادل الرحيلي وشريدة خالد الشريدة للايقاف وفهد العنزي للاصابة وسامي الصانع لارتباطه بدورة عسكرية.

من جانبه، سيفتقد الساحل لخدمات علي محسن بسبب الايقاف.

وفي المباراة الثانية، يأمل القادسية في التمسك بالصدارة عندما يلتقي الجهراء على استاد جابر الدولي، وهو مرشح لانتزاع النقاط الثلاث بناء على الفارق بينه وبين خصمه.

ويدخل القادسية المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على برقان 5-صفر، واحتلاله المركز الاول برصيد 10 نقاط، فيما يشغل الجهراء المركز الاخير بنقطة واحدة وهو يدخل المباراة بمعنويات مهزوزة بعد الخسارة الاخيرة امام الفحيحيل بهدفين نظيفين.

ويسعى مدرب الجهراء ثامر عناد الى تحقيق اول فوز له مع الفريق بعد ان تولى قيادته الفنية قبيل المرحلة الثالثة التي تعادل فيها مع الشباب 1-1 قبل ان يخسر امام الفحيحيل.

ويستمر غياب بدر المطوع وعامر المعتوق عن القادسية نظرا الى عدم تعافيهما من الاصابة، ولحق بهما طلال العامر والاردني احمد الرياحي، فيما يعمل الجهراء على تجهيز سعد الوليد العائد من الاصابة بعد غياب عن الملاعب امتد منذ مطلع الموسم بيد ان مشاركته امام بطل الدوري تبدو صعبة.

وفي المباراة الثالثة، يلتقي اليرموك الرابع عشر قبل الاخير برصيد نقطة واحدة مع العربي الثامن بست نقاط.

صحيح ان العربي هو المرشح للفوز بيد انه يمر بمرحلة عصيبة تعتبر حلقة في سلسلة من التخبطات التي عانى منها في المواسم السابقة، واخرها استقالة المدرب فوزي ابراهيم على الرغم من ان الفريق لم يخسر حتى الساعة.

ويبحث العربي الذي سقط في فخ التعادل امام الصليبخات 1-1، عن مدرب جديد وقال رئيس النادي جمال الكاظمي في هذا الصدد أن اجتماع مجلس الادارة يوم السبت المقبل سيكون حاسما لتحديد هويته.

ويلعب السالمية الثاني (7 نقاط) مع برقان الثالث عشر (3 نقاط)، والفحيحيل الحادي عشر (3 نقاط) مع كاظمة الثالث (7 نقاط)، والشباب السادس (6 نقاط) مع النصر السابع (6 نقاط)، والصليبخات التاسع (5 نقاط) مع التضامن العاشر (4 نقاط).