أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أنه سيفتح تحقيقاً في أحداث الشغب التي رافقت مباراة وست هام يونايتد مع تشيلسي والتي جرت، مساء الأربعاء الماضي، لحساب الدور ثمن النهائي من لكأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم.

واتخذت إجراءات أمن احتياطية قبل المباراة منها منع المشروبات الكحولية داخل الملعب وتقليص عدد التذاكر.وكانت الأمور تسير بشكل طبيعي بين الجماهير التي بلغ عددها 45 ألفا لكن مع اقتراب ضمان وست هام الفوز والتأهل (2-1)، بدأ شغب الجماهير خلف مرمى وست هام صاحب الأرض.

وحاول أفراد الأمن في الملعب إبعاد جماهير الفريقين عن بعضهم وحطمت جماهير وست هام العديد من المقاعد وألقتها تجاه جماهير تشيلسي، ثم وصلت قوات مكافحة الشغب قبل تطور الأمور رغم أن بعض وتتواصل أعمل الشغب خارج الملعب.

وألقت شرطة "متروبوليتان" القبض على سبعة أشخاص، ووفقاً لبيان الشرطة فإنه سيتم العمل بشكل متواصل للتعرف على الأشخاص المتورطين في أحداث الشغب وتقديمهم للعدالة.

وستطلب الشرطة من كلا الناديين تقديم تقرير واف عن الأحداث قبل تقييم الأدلة المتاحة وتوجيه الاتهامات.

وأدان نادي وست هام عبر بيان رسمي أحداث الشغب، وقال: "وست هام يونايتد وشركاءه في ملعب لندن يدينون صراحة سلوك بعض الأفراد الذين تورطوا في الأحداث التي وقعت خلال المباراة أمام تشيلسي".

وأضاف "في الوقت الذي تم السيطرة على الأوضاع سريعا، فإن النادي وفقا لسياسته الرافضة تماما لأعمال العنف سيعمل عن كثب مع ملعب لندن 185، خدمة شرطة متروبوليتان وتشيلسي للتعرف على الأطراف المتورطة".

وتابع البيان "بمجرد التعرف على هؤلاء سيتم على الفور حرمانهم من دخول أي مباراة لوست هام مدى الحياة، وسيتم المطالبة بأن تمتد قرارات المحكمة لتشمل حرمانهم من حضور أي مباراة لكرة القدم".

ومن جانبه أشار تشيلسي في بيان له "النادي يشعر بإحباط شديد لمشاهدة أعمال الشغب في نهاية المباراة ويدين مثل هذا السلوك".

وأضاف "من غير الملائم التعقيب أكثر من ذلك على الأمر قبل أن تكتمل التحقيقات".

وتقدم نادي وست هام في النتيجة بهدفين نظيفين بفضل لاعبيه شيخ كوياتي وادميلسون فرنانديز بينما أحرز غاري كاهيل هدف تشيلسي الوحيد في الوقت المحتسب بدل ضائع لكن الهدف مر دون اهتمام بسبب شغب الجماهير.

شاهد الصور والفيديو: