حقق مانشستر سيتي وارسنال فوزين كبيرين على مضيفيهما وست بروميتش البيون 4-صفر وسندرلاند 4-1 فيما عاد شريكهما في الصدارة ليفربول من ملعب كريستال بالاس بفوز مثير جدا 4-2 السبت في المرحلة العاشرة .

ورفعت الفرق الثلاثة رصيدها الى 23 نقطة من 10 مباريات وتصدر سيتي ، مقابل 20 لليفربول الذي يمكنه اللحاق بهما عندما يحل في وقت لاحق على كريستال بالاس.

في المباراة الاولى، على ملعب "ذي هوثورنز" وامام 22470 متفرجا، ضرب فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا، وحسم مواجهته منذ الشوط الاول عندما سجل له الارجنتيني سيرخيو اغويرو هدفين، الاول بعد مجهود من الالماني ايلكاي غوندوغان والثاني من تسديدة رائعة (19 و28)، فارتفع رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم بعد صيام 6 مباريات.

وقبل نهاية المباراة، اضاف لاعب الوسط غوندوغان هدفين، الاول بعد تمريرة من اغويرو (79)، والثاني بعد تمريرة من البلجيكي كيفن دي بروين (90).

ونفض اغويرو عنه غبار الانتقادات، خصوصا بعد ابعاده عن مباراة برشلونة الاسباني الاخيرة في دوري ابطال اوروبا.

ونجح سيتي بتحقيق فوزه الاول بعد خسارة وتعادلين، ما قلص الفارق مع ابرز منافسيه على الصدارة، وهو فوزه الاول في 7 مباريات ضمن مختلف المسابقات.

ويستعد سيتي لمواجهة برشلونة مجددا الاسبوع المقبل في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا بعد سقوطه امامه صفر-4 الاسبوع الماضي.

&ثنائيتان لجيرو وسانشيس&

وفي المباراة الثانية، دخل الفرنسي اوليفييه جيرو بديلا في الشوط الثاني فسجل هدفين وساهم بمنح ارسنال الفوز على مضيفه سندرلاند 4-1.

على ملعب "الضوء" وامام 44322 متفرجا، لعب ارسنال في النار امام سندرلاند متذيل الترتيب والوحيد الذي لم يفز بعد، فسيطر طويلا على المباراة وكاد يخرج متعادلا لولا فاعلية جيرو.

وافتتح المدفعجية التسجيل بعد عرضية من اليكس اوكسلايد تشامبرلاين قطعها التشيلي اليكسيس سانشيس ببراعة برأسه في شباك الحارس الشاب جوردان بيكفورد (19).

وبرغم الهيمنة على المجريات، عجز ارسنال عن الوصول الى الشباك مجددا، برغم فرص الالماني مسعود اوزيل وسانشيس والنيجيري اليكس ايووبي.

في الشوط الثاني، ومن احدى المحاولات النادرة لسندرلاند، عرقل الحارس التشيكي بتر تشيك دنكان ويتمور فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها المهاجم المخضرم جرماين ديفو بنجاح (65).

دخل جيرو في الدقيقة 69 بدلا من ايووبي، فكبد "القطط السوداء" هدفين سريعين، الاول بيسارية جميلة من داخل المنطقة بعد عرضية من كيران غيبس (71)، والثاني برأسية ذكية بعد ركنية من اوزيل (76).

وقضى سانشيس على امال المضيف بعد تسديدة قوية من غيبس ارتدت من القائم تابعها بحرفنة، مسجلا هدفه الثاني والرابع لارسنال (78).

ويزور ارسنال الاربعاء لودغوريتس البلغاري في دوري ابطال اوروبا بعد ان سحقه بسداسية الاسبوع الماضي وتصدر مجموعته بفارق الاهداف عن باريس سان جرمان الفرنسي.

من جهته، لا يزال الاسكتلندي ديفيد مويز يبحث عن فوزه الاول في الدوري منذ خلافته سام الاردايس في تموز/يوليو الماضي.

&شوط اول مشوق بين ليفربول وكريستال بالاس&

وعلى ملعب "سيلهرست بارك"، واصل ليفربول موسمه الرائع وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بتخطيه مضيفه كريستال بالاس 4-2 بعد مباراة مثيرة سجلت 5 من اهدافها في الشوط الاول.

وضرب "الحمر" باكرا بتسجيلهم الهدف الاول في الدقيقة 16 عبر الالماني ايمري تشان الذي وصلته الكرة من الاسباني البرتو مورينو اثر تمريرة طولية رائعة من البرازيلي كوتينيو فسددها في شباك الحارس الفرنسي ستيف مانداندا.

لكن الفريق اللندني ادرك التعادل بعدها بدقيقتين بفضل هدية من المدافع الكرواتي ديان لوفرن الذي اخطأ في التعامل مع الكرة رغم انه لم يكن تحت اي ضغط، فخطفها الاسكتلندي جيمس ماكارثر برأسه وحولها في شباك الالماني لوريس كاريوس (18).

وعوض لوفرن هذا الخطأ سريعا ووضع فريقا المدرب الالماني يورغن كلوب في المقدمة مجددا بكرة رأسية اثر ركنية نفذها كوتينيو (21) لكن ماكارثر ضرب مجددا وادرك التعادل في الدقيقة 33 من كرة رأسية رائعة اثر عرضية من الايفواري ويلفريد زاها.

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة اعاد الكاميروني-الالماني جويل ماتيب ليفربول الى المقدمة بكرة رأسية اثر ركنية اخرى من موتينيو (44)، ثم انتظر "الحمر" حتى الدقيقة 71 لحسم النتيجة بفضل هدف رائع للبرازيلي روبرتو فيرمينو الذي كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة بينية طويلة من جوردن هندرسون ثم لعب الكرة "ساقطة" من حدود المنطقة فوق الحارس الذي خرج من مرماه لقطع الطريق عليه.

توتنهام وليستر سيتي

وتعادل توتنهام للمرة الثالثة على التوالي امام ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب 1-1 على ملعب "وايت هارت لاين" امام 34 الف متفرج. ورفع توتنهام رصيده الى 20 نقطة وليستر الذي عرف بداية متعثرة الى 12 نقطة.

وافتتح توتنهام التسجيل بركلة جزاء من مهاجمه الهولندي فنسنت يانسن هي الثالثة على التوالي منذ انضمامه الى النادي اللندني (44)، وعادل النيجيري احمد موسى مطلع الشوط الثاني بعد عرضية من المهاجم جايمي فاردي (48).

ويستقبل توتنهام باير ليفركوزن الالماني في دوري الابطال بعد تعادلهما سلبا الاسبوع الماضي، فيما يحل ليستر على كوبنهاغن الدنماركي بعد فوزه عليه 1-صفر الاسبوع الماضي، باحثا عن متابعة نجاحه في مشواره القاري الاول على الاطلاق اذ حقق 3 انتصارات متتالية حتى الان.

&الشياطين الحمر في ورطة

وتواصلت متاعب مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب، فتعادل مع ضيفه المتواضع بيرنلي سلبا على ملعب "اولد ترافورد" وامام 75325 متفرجا.

واكمل يونايتد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الاسباني اندير هيريرا لنيله انذارين (68)، وبات موقتا في المركز الثامن.

كما طرد مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو لاعتراضه على الحكم مارك كلاتنبرغ بسبب عدم احتساب ركلة جزاء على الظهير الايطالي ماتيو دارميان.

وحاول يونايتد في نهاية المباراة فك شيفرة التعادل عن طريق المهاجمين السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبديل واين روني، بيد انه عجز عن تحقيق مراده برغم تسديده 37 على مرمى خصمه في المباراة (رقم قياسي منذ 2003-2004) في ظل تألق حارس يونايتد السابق توم هيتون.

وهذه اول مرة منذ كانون الاول/ديسمبر 2007 يعجز زلاتان عن التسجيل في 6 مباريات على التوالي في الدوري، وذلك عندما كان في صفوف انتر الايطالي.

ميدلزبره وبورنموث&

وحقق ميدلزبره فوزه الثاني هذا الموسم والاول في 8 مباريات على حساب ضيفه بورنموث 2-صفر على ملعب "ريفرسايد" وامام 29600 متفرج. وسجل للفائز الاوروغوياني غاستون راميريز سولو (39) وستيوارت داونينغ (56).

واتفورد وهال سيتي

وتابع واتفورد السابع نتائجه الجيدة وتخطى ضيفه هال سيتي 1-صفر على ملعب "فيكاراج رود" وامام 20022 متفرجا. وسجل مايكل دوسون (82 خطأ في مرمى فريقه) هدف الفوز لواتفورد.

ويلعب الاحد ايفرتون مع وست هام يونايتد، وساوثمبتون مع تشلسي، والاثنين ستوك سيتي مع سوانسي سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- مانشستر سيتي&&23 نقطة من 10 مباريات

2- ارسنال &&&&&&&23 من 10

3- ليفربول &&&&&&23 من 10

4- توتنهام &&&&&&20 من 10

5- تشلسي &&&& &&&19 من 9

&

شاهد أهداف وملخص مباراة آرسنال وسندرلاند&

&

شاهد أهداف وملخص مباراة مانشستر سيتي و وست بروميتش ألبيون&

&

شاهد ملخص مباراة مانشستر يونايتد و بيرنلي

&

&

شاهد أهداف وملخص مباراة توتنهام وليستر سيتي&

&

&

شاهد أهداف وملخص مباراة ليفربول وكريستال بالاس