قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين فريقه يوفنتوس لإسقاط غريمه نابولي في قمة الجولة الحادية عشر من البطولة الإيطالية بفضل هدف الانتصار الذي أحرزه ثم رفض الاحتفال احتراماً ووفاءً لفريقه السابق!


حازم يوسف-إيلاف: حسم نادي يوفنتوس قمة الجولة الحادية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على غريمه نابولي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول "يوفنتوس استاديوم".

ويعود فضل اقتناص يوفنتوس لنقاط المباراة كاملة إلى مهاجمه الدولي الأرجنتيني الذي أحرز هدف الانتصار في الدقيقة الـ71 من عمر اللقاء الذي كانت تشير نتيجته إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله ليواصل "اليوفي" انفراده بصدارة ترتيب الكالتشيو.

ورفض هيغواين الاحتفال بهدفه في شباك فريقه السابق على الرغم من أهميته الشديدة في ظل الصراع الشرس على المراتب الأولى في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

ودأب عدد كبير من اللاعبين على عدم الاحتفال بأهدافهم أمام أنديتهم السابقة احتراماً ووفاءً لها ولجماهيرها التي كانت تهتف بأسمائهم في فترة من الفترات.

وكان يوفنتوس قد نجح في خطف هيغواين في فترة الانتقالات الصيفية الماضية ونقله من ملعب سان باولو إلى مدينة تورينو في صفقة قياسية هي الأغلى في تاريخ الدوري الإيطالي.

ودفع فريق السيدة العجوز 90 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقد الأرجنتيني مع نابولي في صفقة أثارت الكثير من الجدل في الأوساط الكروية الإيطالية.

وصبت جماهير نابولي في الصيف الفائت جام غضبها على هيغواين ووصفته بـ"الخائن" وأحرقت قمصانه بعد إتمام الصفقة بنجاح وإعلان يوفنتوس بأن المهاجم الأرجنتيني بات لاعباً رسمياً في صفوف البيانكونيري.

ومنذ انتقاله إلى صفوف يوفنتوس، يقدم هيغواين مستويات لافتة للغاية مع فريق المدرب ماسيميليانو آليغري إذ أحرز سبعة أهداف في الدوري الإيطالي في المركز الرابع في قائمة هدافيّ الكالتشيو التي يتزعمها الدولي البوسني إدين دزيكو بـ10أهداف يليه ثنائي إنتر ميلان ولاتسيو روما ماورو إيكاردي وشيرو إيموبيلي بثمانية أهداف.

ويُعول البيانكونيري على المهاجم الأرجنتيني في تكرار تألقه مع نابولي والذهاب بعيداً خاصة على المستوي القاري في ظل الهيمنة التامة على البطولات المحلية حيث تضع إدارة يوفنتوس التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على سلم الأولويات.

وكان غونزالو هيغواين قد حطم رقماً قياسياً ظل صامدا لمدة 66 عاماً عندما توج بلقب هداف الدوري الإيطالي لكرة القدم برصيد 36 هدفاً متخطياً رقم النجم غونار نوردال بألوان فريق ميلان في موسم 1949/1950.

وحقق هيغواين رقمه القياسي في 35 مباراة فقط حيث غاب عن ثلاث مباريات بسبب الإيقاف نتيجة طرده في إحدى لقاءات البطولة الإيطالية.

وعلى الرغم من تألقه على صعيد الأندية، إلا أن الانتقادات اللاذعة تطال المهاجم الأرجنتيني مع منتخب بلاده إذ أنه فوّت على التانغو ونجمه ليونيل ميسي فرصة الفوز بالألقاب القارية والعالمية بعد إهداره فرصاً سهلة في المباريات النهائية.

وفشلت الأرجنتين في الفوز بلقب كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح عاميّ 2015 و2016 فضلاً عن ضياع فرصة الظفر بمونديال البرازيل عام 2014 بعدما أضاع هيغواين فرصة ثمينة أمام مرمى الحارس الألماني مانويل نوير