احرز سائق فولكفساغن الفرنسي سيباستيان اوجييه الذي ضمن لقبه العالمي الرابع، فوزه السادس للموسم والثامن والثلاثين في مسيرته بعدما انهى رالي بريطانيا، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات، في المركز الاول اثر المراحل الست التي اقيمت الاحد في اليوم الاخير.

وبهذا الفوز الذي حققه الاحد في ويلز، ضمن اوجييه حصول فريقه فولكسفاغن على لقب الصانعين للموسم الرابع على التوالي وقبل جولة على نهاية الموسم الذي يختتم في استراليا.

وانهى اوجييه الرالي الذي سيطر عليه منذ اليوم الاول وحتى المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة، متقدما بفارق ضئيل بلغ حوالي 10 ثوان فقط على الاستوني اوت تاناك (فورد) الذي قدم اداء رائعا في غابات ويلز وفاز بـ12 مرحلة خاصة من اصل 22 بينها اثنان اليوم الاحد، فيما فاز بطل العالم بسبع مراحل خاصة.

واعترف اوجييه بالضغط الذي شعر به جراء الاداء المميز لتاناك، وقال بعد المرحلة الاخيرة الاستعراضية التي فاز بها منافسه الاستوني ونال نتيجة ذلك 3 نقاط اضافية: "كان علي ان اكون متيقظا حتى النهاية لان اوت (تاناك) كان يطير طيلة عطلة نهاية الاسبوع دون ان يرتكب اي خطأ".

وواصل البطل الفرنسي: "هدفي هنا كان ان اضمن لقب الصانعين لفولكسفاغن لان من دونهم لم اكن لانجح بتحقيق ما حققته".

واكمل البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي اي 20) منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث بفارق اكثر من دقيقة عن اوجييه، ما سمح له بالانفراد بالمركز الثاني في بطولة السائقين امام النروجي اندرياس ميكلسن (فولكسفاغن بولو-آر) الذي اكتفى بنقطتين حصل عليهما باحتلاله المركز الثاني في المرحلة الاستعراضية التي تنقل مباشرة على الهواء، وذلك بعدما انهى الرالي في المركز الثاني عشر.

- ترتيب الخمسة الاوائل:

1- الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكسفاغن بولو-آر) 2ر30ر14ر3 ساعة

2- الاستوني اوت تاناك (فورد فييستا آر اس) بفارق 2ر10 ثانية

3- البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي اي 20) بفارق 4ر35ر1 دقيقة

4- النيوزيلندي هايدن بادون (هيونداي اي 20) بفارق 9ر54ر1 د

5- البريطاني كريس ميك (سيتروين دي اس 3) بفارق 2ر35ر2 د

- ترتيب بطولة العالم:

1- اوجييه 247 نقطة

-------------------

2- نوفيل 143

2- ميكلسن 129

4- بادون 126

5- سوردو 119

- ترتيب بطولة الصانعين:

1- فولكسفاغن موتور سبورت 355 نقطة

-----------------------------------------

2- هيونداي موتور سبورت 285

3- ام-سبورت وورلد رالي تيم 154