يدشن النادي الملكي للفروسية في دبي، أولى فعالياته المبتكرة لهذا الموسم والتي أعلن عنها نهاية أغسطس الماضي ، حيث ينظم النادي عصر الخميس مؤتمر مجلس عالم الفروسية بالتزامن مع احتفاله بيوم العلم ،

ويقيم النادي الملكي، على مدى يومي الجمعة والسبت دورة علمية في الطب البديل تتناول تعريف وطرق علاج التهاب الصفيحة في قوائم الخيل ما يعرف بحمى الحافر أو الحمرة .

وكان النادي الملكي للفروسية قد أعلن عن عدد من الفعاليات لهذا الموسم تتضمن، بالإضافة إلى مجلس مؤتمر عالم الفروسية ،تنظيم بطولة فرسان موظفي حكومة دبي، ومعرض أزياء عالم الفروسية ، وبطولة عرض مواهب الخيول والخيالة .

ويشتمل برنامج اليوم الاول على عدة فعاليات تبدأ بفقرة ارفعه عاليا ليبقى شامخا، برفع علم الدولة على سارية النادي، ثم عروض الخيول والخيالة المذهلة، والتي تتضمن العديد من الفقرات الشيقة التي يؤديها منسوبي النادي على ظهر الخيول.

وبعد ذلك يلتئم مجلس الفروسية لمناقشة بعض قضايا الفروسية مع المدرب المخضرم حسن بن علي ، مدير السباقات لدى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ، ويعقبها برنامج حواري مع المختصين والخبراء في الفروسية للتعارف والصداقة وتبادل الخبرات في مجال الفروسية، ويختتم الحفل بعروض الرزفة واليولة الشعبية والشعر .

وتقام يوم الجمعة دورة علمية في الطب البديل تتناول تعريف وطرق علاج التهاب الصفيحة في قوائم الخيل ، باستخدام الطب النبوي والطب التقليدي، يتحدث فيها كل من مصطفى عمشان الرئيس التنفيذي للنادي الملكي، ومؤسس أول مركز لعلاج إصابات وامراض الخيل والابل بالطب البديل، والدكتور جي خوري طبيب وجراح بيطري ومحاضر بالجامعة اللبنانية، ومايا ودانيال كلين من السويد وهما متخصصان في الأعشاب وممارسان للطب البديل، والمدرب جهاد الهندي من المملكة العربية السعودية عضو مركز ابحاث علاج إصابات وامراض الخيول والابل بالطب البديل والمدرب بالنادي الملكي.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية مصطفى علي عمشان، أن إقامة هذه الفعاليات تنفيذا لوعودنا بتقديم النادي لفعاليات مبتكرة، وهي تأتي ضمن خطط وأهداف النادي التي تتركز في خدمة الفروسية ونشر العلم بطرق جديدة.

وأضاف عمشان أن جميع البرامج التي تم الإعلان عنها من قبل قائمة على حسب جداولها الزمنية، والنادي ملتزم بإخراجها بطريقة رائعة ومبتكرة تتناسب وتليق بالفعاليات التي تقام في الإمارات وبالأخص في إمارة دبي.

وأوضح ان إدارة النادي في هذا الصدد نجحت في إقامة العديد من الشراكات مع عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية وغير الحكومية، وكلها تهدف لخدمة الفروسية.

وأضاف عمشان أن 10 من الأطباء من قسم البيطرة ببلدية دبي سيشاركون خلال هذه الفعاليات، بالإضافة الى عدد من الخبراء من الإمارات ودول مجلس التعاون والدول العربية، فضلا عن حضور خبراء من السويد متخصصين في معالجة الخيول بالأعشاب وبالطب البديل.

واختتم بأن النادي حرص على دعوة مجتمع الفروسية وعامة الناس في الدولة ومن خارجها ليستفيدوا من المؤتمر ، منوهاً إلى أن الدخول مجاني للراغبين في متابعة تلك الفاعليات.