بعدما أثارته وسائل إعلام غانية خلال الأيام الماضية بخصوص مخاطبة الاتحاد الغاني لكرة القدم نظيره المصري لطلب فرض مزيد من الإجراءات الأمنية التي تضمن سلامة الإسرائيلي أفرام غرانت، مدرب "النجوم السوداء"، خلال تواجده في مصر رفقة فريقه الذي يتحضر لمواجهة المنتخب المصري يوم الأحد بعد القادم في الجولة الثانية من مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا عام 2018، اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية هي الأخرى بذلك الأمر، حيث أبرز موقع "إسرائيل ناشيونال نيوز" حقيقة تلك المخاوف المثارة من احتمال تعرض غرانت للاعتداء من جانب بعض الجماهير المصرية لدى وصوله لمواجهة المنتخب المصري.

 وأوضح الموقع من جانبه أن غرانت لن يتلقى تعزيزات أمنية إضافية خلال تواجده في مصر، التي نفت بدورها أنها وافقت على طلب تلقته من الاتحاد الغاني لكرة القدم لتعزيز إجراءات الأمن حول المدرب الإسرائيلي، رغم وجود تقارير تتحدث عن اعتزام بعض الجماهير مهاجمة غرانت قبل وأثناء وبعد المباراة التي ستقام على ملعب الجيش في برج العرب بمدينة الإسكندرية في الـ 13 من شهر نوفمبر الجاري.
 
ورغم تحدث الموقع الإسرائيلي عن احتمال تعرض غرانت للاعتداء، إلا أن العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، خرج ليؤكد في تصريحات أن مصر تتعامل مع المباراة بصورة طبيعية شأنها شأن أي مباراة أخرى، مضيفاً " لم نتلقى طلباً من الاتحاد الغاني بخصوص زيادة إجراءات الأمن لمدربه الاسرائيلي، ومنتخب غانا مثله مثل أي منتخب آخر يزور مصر، ولن تطرأ أية تغييرات على الخطط والتدابير الأمنية التي يتم إتباعها عند استضافة أي منتخب أجنبي".
 
وواصل سويلم تصريحاته التي أبرزها الموقع الإسرائيلي بقوله " نحن غير معنيين بجنسيه مدربهم أو بأي شيء آخر. ونحن نعلم إمكانات قواتنا الأمنية وقدرتها على حماية أي منتخب وطني. ونحن لا نريد أن نفقد تركيزنا. فالشيء الأهم بالنسبة لنا هو أن نفوز بالمباراة من أجل أن نتقدم خطوة إلى الأمام في طريق الصعود للمونديال".