قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني لفوز ثمين على حساب مضيفه إشبيلية بهدفين مقابل هدف في قمة الجولة الحادية عشر من الليغا.

وقلص برشلونة فارق النقاط مع غريمه التقليدي ريال مدريد إلى نقطتين بعدما كان الأخير قد حقق فوزاً سهلاً على ليغانيس بثلاثية نظيفة.

وضرب البرغوث الأرجنتيني أكثر من عصفور بحجر واحد إذ وصل إلى هدفه رقم 500 بقميص برشلونة في مختلف البطولات والمسابقات منها 469 هدفاً في 545 مباراة في المنافسات الرسمية بجانب 31 هدفاً في 45 مباراة دولية ودية.

وابتعد ميسي بفارق كبير من الأهداف عن ثنائي برشلونة الأسبق باولينو ألكانتارا وجوسيب ساميتيير حيث أحرز كل منهما 395 و361 هدفاً على التوالي.

وبات إشبيلية الضحية المفضلة للنجم الأرجنتيني بعدما سجل هدفه رقم 27 في شباك الفريق الأندلسي متربعاً على صدارة هدافي الدوري الإسباني بثمانية أهداف وهو الرصيد ذاته لزميله لويس سواريز مع الإشارة إلى أن ميسي كان وراء التمريرة الساحرة للمهاجم الأوروغوياني صاحب هدف الانتصار.

كما يحتل الدولي الأرجنتيني صدارة هدافيّ مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد سبعة أهداف علاوة على تسجيله 51 هدفاً في كافة المسابقات منذ بداية عام 2016 متفوقاً على زميله سواريز صاحب الـ47 هدفاً وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 44 هدفاً هذا العام.