أعلن نادي انتر الايطالي الثلاثاء تعيين ستيفانو بيولي مدربا جديدا لفريقه الاول، بعد اسبوع من اقالة الهولندي فرانك دي بور لسوء النتائج، بحسب ما اعلن النادي اللومباردي في بيان.

ويمر انتر الذي اشتراه مستثمرون صينيون في حزيران/يونيو الماضي، بفترة سيئة اذ يحتل المركز التاسع في الدوري الايطالي لكرة القدم والاخير في مجموعته ضمن الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

واشرف بيولي (51 عاما) سابقا على عدة اندية بينها بارما، ساسوولو، بولونيا ولاتسيو روما، وقاد الاخير الى المركز الثالث في الدوري الايطالي لموسم 2015، قبل ان يقال من منصبه منتصف الموسم الماضي.

ووقع بيولي عقدا حتى حزيران/يونيو 2018، ويتوقع ان يستهل مشواره مع انتر خلال الدربي الشهير ضد ميلان في 20 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومنذ رحيل دي بور، تولى مهام التدريب موقتا ستيفانو فيكي مدرب شباب انتر. ومع فيكي، خسر انتر امام ساوثمبتون الانكليزي 1-2 في الدوري الاوروبي، وفاز بصعوبة في الدوري على كروتوني المتواضع الذي صمد 80 دقيقة قبل ان تهتز شباكه ثلاث مرات.

واقيل دي بور، مدرب اياكس امستردام الهولندي السابق، الاسبوع الماضي بعد خسارة نيراتزوري امام سمبدرويا صفر-1 وكانت الخامسة في 11 مباراة.

واستقدمت الادارة الصينية دي بور للحلول بدلا من روبرتو مانشيني المناهض للادارة الجديدة قبل اسبوعين من انطلاق الموسم الحالي.

ولعب بيولي، المدافع السابق، لعدة اندية خصوصا بارما ويوفنتوس وفيرونا وفيورنتينا.

ولم يحرز انتر لقب الدوري الايطالي منذ 2010 تحت اشراف البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده ايضا للقب دوري ابطال اوروبا.

ومنذ 2010 والثلاثية الشهيرة، اشرف ثمانية مدربين على انتر هم الاسباني رافايل بينيتيز، البرازيلي ليوناردو، جانبييرو غاسبيريني، كلاوديو رانييري، اندريا ستراماتشوني، والتر ماتساري، مانشيني ودي بور.

وكان الفرنسي لوران بلان مدرب باريس سان جرمان السابق من الاسماء المرشحة لتولي هذا المنصب، بيد ان عدة لاعبين فضلوا مدربا ايطاليا بعد مشكلات في التواصل مع المدرب الهولندي.

وقال الارجنتيني ماورو ايكاردي قائد وهداف الفريق بعد الفوز على كروتوني: "يستحسن تولي ايطالي المنصب لانه يعرف الدوري الايطالي. نقترب من فترة عيد الميلاد ولا وقت للخسارة. التأهل الى دوري الابطال لا يزال من اهدافنا".