نجح الحكم السوري عمار السحار في الوصول إلى ملاعب كرة القدم الألمانية وقيادة مباريات في الدرجة الأولى لدوري مقاطعة برلين، على الرغم من مرور فترة قصيرة على تواجده في البلد الأوروبي وتحديدا في العاصمة الألمانية برلين.

وروى الحكم عمار السحّار البالغ من العكر 27 عاما قصته، حيث قال إنه خرج من حماة عام 2014 واتجه برفقة زوجته إلى لبنان ثم سافرا إلى تركيا بالطيران ومنها بحراً إلى اليونان، وتابعا المسير إلى أن وصلوا ألمانيا مطلع تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2015 الماضي.

وأضاف "في برلين بدأت مرحلة إعادة تأهيل نفسي في المجال الرياضي تزامناً مع تعلم اللغة الألمانية، نظراً للحاجة الماسة للغة للتواصل مع اللاعبين والكادر الإداري في الملعب".

وأكد السحار أنه يسعى حالياً للصعود إلى الدوري الإقليمي، ويطمح للوصول أيضاً إلى الدوري الألماني الممتاز "البونسدليغا"، المصنّف بين أقوى أربعة دوريات على مستوى العالم.

وقاد السحار أول مباراة لكرة القدم عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما، عندما تولى إدارة مباراة في الدوري السوري للاعبين تحت سن 14 عاما في مدينته حماة، رابع أكبر مدينة سورية بعد دمشق وحلب وحمص.

وأوضح الحكم السوري أن مشواره الرياضي في سوريا بدأ عملياً عام 2006، حين قاد مباريات على مستوى محافظة حماة، وفي عام 2008 قاد مباريات الدرجة الثانية، وفي عام 2010 قاد مباريات الدرجة الأولى من الدوري السوري.

وكان التلفزيون الألماني في أيلول/سبتمبر الماضي أعدّ تقريراً عن خطواته الأولى والأداء الجيد في ميدان التحكيم الألماني عبر البرنامج (kick off) وتحت عنوان (أهلا وسهلا بالحكم).

ولم يكن السحار الحكم السوري الوحيد الذي أدار مباريات كرة قدم في ألمانيا، إذ سبقه حمدي القادري الذي منحه الاتحاد الألماني لكرة القدم فرصة إدارة مباراة في الدوري الألماني، في بادرة لاقت اهتماماً كبيراً من وسائل الإعلام الألمانية والعالمية.

شاهد الفيديو: