GMT 16:50 2016 السبت 19 نوفمبر GMT 6:18 2016 الأحد 20 نوفمبر :آخر تحديث
في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني

دورتموند يسدي خدمة كبيرة للايبزيغ باسقاطه بايرن ميونيخ

أ. ف. ب.

اسدى بوروسيا دورتموند خدمة كبيرة للوافد الجديد لايبزيغ وابقاه وحيدا في الصدارة وذلك بعدما الحق بغريمه التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب هزيمته الاولى هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر السبت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

لايبزيغ وباير ليفركوزن

ويبدو ان لايبزيغ، الفريق الذي تأسس عام 2009 ويخوض موسمه الاول بين الكبار، يسير على خطى ليستر سيتي الذي فاجأ الجميع الموسم الماضي باحرازه لقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، اذ يتصدر هذا الفريق المتواضع الترتيب بفضل الفوز الذي حققه الجمعة خارج قواعده على باير ليفركوزن (3-2).

وانتظر لايبزيغ خدمة من دورتموند من اجل البقاء في الصدارة، فكان فريق المدرب توماس توخيل على الموعد والحق بغريمه البافاري هزيمته الاولى بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي بفضل المهاجم الغابوني المتألق بيار-ايميريك اوباميانغ الذي سجل هدفه الثاني عشر هذا الموسم وجاء في الدقيقة 11 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من العائد ماريو غوتسه الذي كان يواجه فريقه السابق.

وهذا الفوز الاول لدورتموند في الدوري على ارضه ضد غريمه البافاري منذ ان تغلب عليه بهدف المهاجم الحالي لبايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 11 نيسان/ابريل 2012، فرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط عن رجال انشيلوتي و6 عن لايبزيغ.

كما اهدى دورتموند مدربه توخيل فوزه الخمسين مع الفريق من اصل 74 مباراة في جميع المسابقات والاهم من ذلك انه فك عقدته امام النادي البافاري لانه فشل في الفوز على الاخير في المباريات السبع الاخيرة في جميع المسابقات قبل لقاء السبت على "سيغنال ايدونا بارك".

كولن الى المركز الثالث 

وارتقى كولن الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر لارس شتيندل في الدقيقة 32 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي الغيني ابراهيما تراوريه.

وادرك الفرنسي انطوني موديست التعادل للضيوف في الدقيقة 59 بضربة رأسية رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم وانفرد بصدارة لائحة الهدفين بفارق هدف واحد امام مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

وخطف مارسيل ريسه هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة.

ورفع كولن رصيده الى 21 نقطة بفارق الاهداف امام هرتا برلين المتعادل مع مضيفه اوغسبورغ صفر-صفر، وبفارق نقطة واحدة امام هوفنهايم الذي يستضيف هامبورغ غدا الاحد في ختام المرحلة، فيما رفع اوغسبورغ رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 12 نقطة وتراجع الى المركز الثالث عشر.

مايتنس وفرايبورغ

وارتقى مايتنس الى المركز الثامن بفوزه الصعب على ضيفه فرايبورغ 4-2.

وتقدم ماينتس بهدفين مبكرين فافتتح التسجيل عبر نيكو بانغرت بضربة رأسية اثر تمريرة من التركي يونس مالي (15)، وحصل على ركلة جزاء بعد 5 دقائق انبرى لها مالي بنجاح (20 من ركلة جزاء).

وقلص فرايبورغ الفارق في الدقيقة 67 عبر الايطالي فينتشنزو غريفو بتسديدة بيمناه اثر تمريرة من فلوريان نيدرليخنر، لكن ستيفان بيل اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لماينتس بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها مالي (82)، قبل ان يقلصه نيلز بيترسن مجددا بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 85 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

وحسم النمسوي  كريم اونيسيوو النتيجة لصالح اصحاب الارض بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع ماينتس رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن الذي خسر امام مضيفه لايبزيغ 2-3 امس الجمعة في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 15 نقطة وتراجع الى المركز العاشر.

شالكه وفولفسبورغ

وانتزع شالكه فوزا ثمينا من مضيفه فولفسبورغ بهدف وحيد سجله ليون غوريتثكا في الدقيقة 82 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من البوسني سياد كولاسيناتش.

وارتقى شالكه الى المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة مقابل 9 نقاط لفولفسبورغ الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.

انغولشتات ودارمشتات

وتخلص انغولشتات من المركز الاخير الذي يتقاسمه مع هامبورغ بفوزه الثمين على مضيفه دارمشتات بهدف وحيد سجله موريتس هارتمان بتسديدة قوية من خارج المنطقة (68).

ورفع انغولشتات رصيده الى 5 نقاط في المركز السابع عشر قبل الاخير، فيما تجمد رصيد دارمشتات عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هوفنهايم مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ                   27 نقطة من 11 مباراة

2- بايرن ميونيخ             24 من 11

3- دورتموند                 21 من 11

4- كولن                     21 من 11

5- هرتا برلين               21 من 11

أهداف مباراة بايرن ميونيخ ودورتموند:

أهداف مباراة كولن وبوروسيا مونشنغلادباخ:

أهداف مباراة مايتنس وفرايبورغ:

أهداف مباراة شالكه وفولفسبورغ:

 

أهداف مباراة لايبزيغ وباير ليفركوزن

 


في رياضة