يرى اللاعب الدولي البلجيكي إدين هازارد، جناح نادي تشيلسي أنّ تسببه في إنهاء آمال فريق توتنهام في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي، من أكثر اللحظات التي ستبقى عالقة في ذاكرته للأبد.

 وكان هازرد قد نجح في قلب تأخر تشيلسي بهدفين دون رد للتعادل 2/2 خلال الشوط الثاني من المباراة أمام توتنهام التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج"، حيث سجل هدف التعادل في الدقائق الخمس الأخيرة من تسديدة رائعة، لتتسبب تلك النتيجة في تتويج نادي ليستر سيتي بلقب "البريميرليغ" واكتفاء توتنهام بمركز الوصافة.
 
وقال هازارد في تصريحات لصحيفة "غارديان" البريطانية :"ما فعلته في توتنهام بين أفضل ذكرياتي، ستظل هذه اللحظة هي أهم لحظاتي في الموسم الماضي لأن توتنهام كان ينافس على لقب الدوري ولأنه أحد منافسينا في لندن".
 
وأضاف مستذكراً تلك المباراة:" كنت على مقاعد البدلاء، والنتيجة كانت تشير لتقدمهم بهدفين دون رد قبل بداية الشوط الثاني، وبين الشوطين قلت لزملائي ' منذ 26 عاماً لم نخسر هنا أمام توتنهام، وهذا لا يجب أن يحدث اليوم، وبعدها استطعنا تقليص الفارق بهدف لغاري كاهيل من ركلة ركنية ثم جاء هدف التعادل عن طريقي".
 
وتابع النجم البلجيكي قائلاً:"عندما أدركنا هدف التعادل 2/2، شعرت بالانتصار، إذ عشنا الكثير من الظروف الصعبة خلال الموسم، وكنا نعرف بأننا لو أسقطنا توتنهام سيكون لنا دور هام في الموسم لأن ليستر سيتي هو من سيتوج بلقب البريميرليغ، لقد استمتعنا بتلك الليلة التي خسر فيها توتنهام اللقب بالطبع".
 
وكان هازارد قد سجل أيضاً هدف فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنكيزي الممتاز لموسم 2014-2015، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ما جعله يقول: "نعم، لقد سجلت الأهداف التي قررت اللقب في العامين الماضيين، وآمل في تسجيل هدف آخر حاسم بالنسبة لتشيلسي يقوده للقب البريميرليغ".
 
وأشاد هازارد، من جهة أخرى، بالمدرب الحالي لتشيلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها في البداية حول لتعامل مع أسلوبه التدريبي.
 
وأوضحا قائلاً:"إنه يسدد كل كرة ويضرب كل كرة بالرأس وهو على خط التماس، يتعامل بحماس مذهل معنا، إنه الرجل رقم 12 في فريقنا على دكة البدلاء، يمكنك رؤيته كلاعب".
 
وختم بقوله:" هذه هي شخصية كونتي، عندما يصرخ عليك أن تنفذ ما يطلبه، نحن مطالبون بالتركيز والعمل بجد، عندما نتقدم بأربعة أهداف نظيفة حتى قبل انتهاء اللقاء بخمس دقائق لا يكف عن توجيه اللاعبين، هذا أسلوبه وهذه طريقته، إنه يتوقع منّا الكثير، ولا يتوقف أبداً عن طلب ذلك من اللاعبين، عندما تكون في فريق كونتي عليك أن تعمل على الفوز كل أسبوع، وحتى الآن نسير بخطى ثابتة تحت قيادته".
 
ويحتل تشيلسي حالياً المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، برصيد 25 نقطة، مناصفة مع آرسنال، لكن مع مباراة ناقصة سيخوضها، الأحد، مع مضيفه ميدلزبره وقد يسمح له الفوز بالاستيلاء على الصدارة التي يتقاسما فريقا ليفربول و مانشستر سيتي برصيد 27 نقطة لكل واحد منهما.