قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني إلى الفوز على مضيفه سلتيك الأسكتلندي بثنائية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ومن خلال كرة ساحرة لزميله البرازيلي نيمار، استغل ميسي الكرة الساقطة وسددها مباشرة في شباك الفريق الأسكتلندي في الدقيقة الرابعة والعشرين فيما أضاف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة السادسة والخمسين من ركلة جزاء.

وبفضل ثنائية سلتيك، بات البرغوث الأرجنتيني أول لاعب يصل إلى الهدف رقم 100 في المسابقات القارية مع فريق واحد على الإطلاق.

ونجح ميسي في التوقيع على 92 هدفاً في مسابقة دوري أبطال أوروبا وخمسة أهداف في كأس العالم للأندية فضلاً عن إحرازه ثلاثة أهداف في كأس السوبر الأوروبي.

يذكر أن ميسي يعتلي صدارة هدافي المسابقة الأوروبية هذا الموسم برصيد تسعة أهداف منها ثلاثيتان أمام سلتيك ومانشستر سيتي في مباراتي "كامب نو".

وحسم برشلونة مسألة صدارة المجموعة لصالحه بفضل فوزه وتعثر منافسه المباشر مانشستر سيتي أمام بروسيا مونشنغلادباخ الألماني إذ بات في رصيد الأول 12 نقطة مقابل ثمان نقاط للفريق الإنكليزي قبل الجولة الأخيرة من الدور الأول.