تبحث كرواتيا عن لقبها الثاني والارجنتين عن الاول عندما تلتقيان في الايام الثلاثة المقبلة في زغرب في نهائي مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب.

وتوجت كرواتيا بلقبها الوحيد عام 2005، وهي تخوض النهائي للمرة الثانية في تاريخها، في حين فشلت الارجنتين في احراز اللقب حتى الان وهي تخوض النهائي للمرة الخامسة بعد 1981 و2006 و2008 و2011.

وتأهلت كرواتيا الى النهائي بفوزها على فرنسا في نصف النهائي، في حين جردت الارجنتين بريطانيا من اللقب برغم مشاركة نجمها اندي موراي الذي كان مصنفا ثانيا في العالم في حينها.

وكانت بريطانيا توجت العام الماضي بلقبها الاول منذ 1936 والعاشر في تاريخها بفوزها في النهائي على بلجيكا.

ويقود مارين سيليتش المصنف سادسا عالميا منتخب كرواتيا، وانضم اليه العملاق ايفو كارلوفيتش الذي عاد للدفاع عن الوان بلاده بعد ان ابتعد من عام 2012 من اجل التركيز على مسيرته الشخصية.

وسيشارك سيليتش في مباراة الزوجي ايضا الى جانب ايفان دوديغ.

في المقابل، تعتمد الارجنتين على نجمها العائد بقوة هذا العام خوان مارتن دل بوترو للانضمام الى الدول التي احرزت اللقب، خاصة بعد الدور الكبير الذي لعبه في نصف النهائي حين تغلب على موراي في مباراة من خمس مجموعات.

وابتعد دل بوترو، بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2009، عن الملاعب فترات طويلة في العامين الماضيين بسبب اصابات متعددة، وعاد تدريجيا الى مستواه هذا الموسم الى ان حقق افضل عروضه في دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو في آب/اغسطس الماضي قبل ان يخسر في المباراة النهائية بصعوبة امام موراي بالذات، بعد ان كان اطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول فيها من الدور الاول.

ويلتقي دل بوترو الجمعة مع كارلوفيتش، ويلعب سيليتش مع فيديريكو دلبونيس في مباراتي الفردي الاوليين، على ان تقام مباراة الزوجي السبت، ومباراتان اخيرتان في الفردي الاحد.