يعيش الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا لحظات عصيبة على مستوى إحراز الأهداف برفقة ناديه برشلونة الإسباني إذ لم يعرف طريق شباك المنافسين في آخر ستة لقاءات في الليغا ودوري أبطال أوروبا.


حازم يوسف-إيلاف: لم يعرف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا طريق شباك الخصوم والمنافسين في آخر ست مباريات خاضها بقميص فريقه برشلونة في بطولتيّ الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتتخوف جماهير برشلونة من الصيام التهديفي لنجم السيليساو قبل جولة واحدة على موقعة "الكلاسيكو" بين قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو السبت المقبل ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري المحلي.

وخاض نيمار حتى الآن 540 دقيقة مع البلوغرانا في الليغا ودوري الأبطال دون نجاحه في هز شباك منافسيّ برشلونة ما فتح الباب واسعاً أمام الحديث حول تراجع القدرة التهديفية للدولي البرازيلي في الفترة الحالية.

وكان نيمار قد أحرز 11 هدفاً في 6 مباريات في الفترة ذاتها من الموسم الفائت ما يشير بوضوح إلى أن جماهير برشلونة محقة تماماً بالشعور بالقلق والتوتر بشأن الأرقام التهديفية لصانع أمجاد البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي أقيمت في ريو دي جانيرو.

وتأمل جماهير برشلونة في عودة نيمار إلى أهدافه قبل المواجهة المنتظرة أمام ريال سوسييداد في الجولة الثالثة عشرة من الليغا من أجل ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد على غرار إنهاء "الصيام التهديفي" للنجم البرازيلي والتسجيل في شباك منافس صعب لم يستطع البلوغرانا الإطاحة به في ملعب "أنويتا" منذ عام 2007.

ويحظى نيمار بدعم دائم من قبل مدربه لويس إنريكي الذي يعتمد على البرازيلي برفقة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والعضاض الأوروغوياني لويس سواريز في خط هجوم برشلونة المعروف إعلامياً بـ"MSN".

وعلى الرغم من حالة الصيام التهديفي لنجم المنتخب البرازيلي إلا أنه يقدم بامتياز دور "صانع الألعاب" بامتياز حيث ساهم نيمار في صناعة 11 هدفاً لزميليه ميسي وسواريز.

وكان نيمار قد حقق رقماً قياسياً عبر صناعة سبعة أهداف في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث نجح برشلونة في التأهل إلى دور الـ16 وحسم الصدارة لصالحه على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي.

وتتخوف جماهير البارسا من أن تُشكل رغبة نيمار في تسجيل الأهداف أمام ريال سوسييداد في إلقاء ضغط هائل على عاتقه ما يفقد النجم البرازيلي تركيزه أمام المرمى أو حتى قد يتسبب بحصوله على بطاقة صفراء "محظور عليه تلقيها" وذلك خشية من غيابه عن قمة الجولة المقبلة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

ويمتلك نيمار في رصيده أربع بطاقات صفراء في الليغا وفي حال تحصل على بطاقة خامسة أمام الفريق الباسكي فإن غيابه عن المواجهة الكروية المرتقبة في كامب نو سيكون مؤكداَ بدون أدنى شك.