تحققت أحلام الطفل ناثان أمبوفوانيم، الذي يبلغ من العمر ثمانية أعوام، خلال رحلة من العمر إلى سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي حيث التقى سائقه المفضل في سباق السيارات لويس هاميلتون، والتي ساهم في تحقيقها كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والاتحاد للطيران وحلبة مرسى ياس وفلاش للترفيه ومنظمة ستارلايت للأطفال.

ويعاني ناثان الشغوف برياضة سباق السيارات من مرض فقر الدم المنجلي، وهو مرض وراثي غير قابل للعلاج يصيب خلايا الدم، وكانت منظمة ستارلايت، وهي منظمة خيرية تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها وتعمل على تحقيق الأمنيات الصعبة للأطفال المصابين بأمراض لا يمكن الشفاء منها قد تلقت طلبًا حول أمنية ناثان، الذي تمنى حضور سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2016 في أبوظبي والذي يحسم بطولة السائقين لهذا الموسم.

وقال ناثان: كنت متحمسًا لتواجدي في أبوظبي خلال عطلة أسبوع السباق، إلا أن الدعوة التي تلقيتها لدخول مرائب فريق مرسيدس ومن ثم لقاء ليونيل ريتشي قبل إحيائه الحفل مساء اليوم، جعلا من هذا اليوم أسعد أيام حياتي. أعتبر لويس هاميلتون سائقي المفضل وبطلي الشخصي، وأنا أتمنى أن أصبح سائق سيارات سباق ناجحٍ مثله يومًا ما.

وتابع ناثان أحداث إثارة سباق عطلة الأسبوع للفورمولا1 من قلب الحدث في جزيرة ياس، وقدمت شركة الاتحاد للطيران تذاكر رحلة الطيران لكل من ناثان ووالديه وأخيه الصغير الذي يبلغ من العمر خمسة أعوام إلى أبوظبي حيث أمضى وقته يستكشف الأجواء التراثية في مناطق الواحات في حلبة مرسى ياس، كما زار ناثان مع عائلته عالم فيراري أبوظبي وياس وتر وورلد.

زاك لا يستبعد عودة هاميلتون إلى مكلارين

لا يستبعد الرئيس التنفيذي الجديد في ماكلارين زاك براون عودة السائق البريطاني لويس هاميلتون إلى فريقمكلارين للفورمولا 1، لكنه شدد على أن العودة إلى تحقيق الانتصارات هي أولويته المطلقة، وكان البريطاني استهل مسيرته في الفورمولا 1 مع ماكلارين، وغادر هاميلتون الفريق البريطاني إلى مرسيدس عام 2012 في بحثه عن تحدٍ جديد.

ومنذ ذلك الوقت، فاز هاميلتون بلقب بطولة العالم مرتين عامي 2014 و2015، في وقت فشل فيه فريق ماكلارين بتسجيل أي فوز في الأعوام الأربعة الماضية.

وقال براون: “سأبذل قصاراي ليكون لدينا أفضل سائقين في سيارتينا. في الوقت الحالي، إنهما لدينا وستوفيل [فاندورن] سيكون رائعاً. لويس سائق مميز لديه تاريخ كبير هنا وبالتأكيد لن أستبعد أي شيء”.

وأضاف: “لكن في الوقت الحالي، أنا سعيد بما لدينا. لكن لا يمكن أن تستبعد أي شيء لموسم 2019 أو 2020. سنرى ما يريد سائقينا الحاليين فعله.

وفي الوقت الحالي، لا دلائل تشير إلى إمكانية رحيل هاميلتون عن مرسيدس، خاصةً أن الأسهم الفضية تسيطر على البطولة منذ اعتماد المحركات التوربينية الهجينة عام 2014.

كما مدد هاميلتون عقده مع مرسيدس الصيف الماضي لثلاثة مواسم إضافية، في حين أكدت ماكلارين على أن تشكيلة ساقيها الموسم المقبل ستضم كل من الإسباني فرناندو ألونسو والبلجيكي فاندورن، بينما لا يزال البريطاني جنسون باتون مرتبطاً بالفريق وقد يعود إلى البطولة سنة 2018 بعد موسم من الراحة في 2017.