&كشف تقرير إنكليزي أن القيمة الإجمالية للغرامات المالية التي سلطت على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الإنكليزي قد بلغت 191 الف جنيه إسترليني منذ عودته للعمل في بطولة " البريمرليغ " في صيف عام 2013 على رأس الجهاز الفني لنادي تشيلسي، وذلك بسبب سوء سلوكه واحتجاجاته على قرارات الحكام فضلاً عن تعرضه للطرد في بعض المباريات .

وجاء تقرير صحيفة "الميرور " البريطانية بعد الطرد الذي تعرض له مورينيو من قبل الحكم جوناثان موس خلال المباراة التي اقيمت بين مانشستر يونايتد وويست هام وضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الإنكليزي .
&
وكانت البداية في شهر أكتوبر من عام &2013 ، حيث سلطت على مورينيو غرامة مالية قدرها 8 آلاف باوند إسترليني مع نادي تشيلسي في المواجهة التي اقيمت ضد نادي كارديف ستي اثر طرده من ملعب المباراة إلى المدرجات بسبب سوء سلوكه .
&
كما تعرض لغرامة مماثلة في شهر أبريل من عام 2014 خلال المواجهة التي خسرها مع تشيلسي ضد نادي استون فيلا ، والتي تسببت في خروجه من سباق المنافسة على لقب الدوري والتي سببها سوء السلوك بسبب احتجاجاته المستمرة.
&
ثم سلطت على مورينيو غرامة مالية مجدداً بلغت عشرة آلاف جنيه إسترليني في ذات الشهر ( ابريل من عام 2014) ، بعدما خسر مع تشيلسي اول مباراة على أرضه بـ " الستامفورد بريدج " أمام نادي سندرلاند بعد 77 مباراة بلا هزيمة ، بسبب احتجاجه على الحكم ماك دين.
&
و في شهر ديسمبر من عام 2014 سلطت عليه غرامة بلغت قيمتها 25 الف جنيه استرليني ، وذلك في المباراة التي تعادل فيها تشيلسي مع نادي ساوثهامبتون في الدوري الإنكليزي ، بسبب احتجاجه على عدم منح لاعب وسط فريقه الإسباني سيسك فابريغاس ركلة جزاء .
&
وتم تغريم مورينيو 50 ألف باوند إسترليني في شهر أكتوبر من عام 2015 بعد هزيمة فريقه تشيلسي من ساوثهامبتون في " البريمرليغ " بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، بسبب رفضه قرارات الحكم خاصة عدم احتسابه ركلة جزاء لـ "البلوز " .
&
وفي شهر أكتوبر من عام 2015 غرم مورينيو بـ 40 ألف جنيه إسترليني في المباراة التي اقيمت ضد نادي ويست هام يونايتد بسبب دخوله في جدال مع حكم المباراة الذي طرده من ملعب المباراة إلى المدرجات قبل أن تسلط عليه لجنة الانضباط بالاتحاد الإنكليزي غرامة مالية.
&
وفي الثاني من شهر نوفمبر الجاري، تعرض مورينيو إلى غرامة بلغت قيمتها 50 ألف جنيه إسترليني بسبب تصاريحه الإعلامية ضد حكم مباراة فريقه مانشستر يونايتد وليفربول ، بالإضافة الى احتكاكه بحكم مباراة بيرنلي.
&
وغالبًا ما يتعرض المدرب البرتغالي مورينيو للطرد او للغرامة المالية كلما تعثر فريقه بسبب رفضه تجرع الخسارة وهي الميزة التي اشتهر بها "السبيشل وان " في كافة تجاربه التدريبية سواء في إنكلترا أو إيطاليا أو إسبانيا ، إذ يفقد أعصابه كلما اهتزت شباك فريقه مما يجعله ينفعل بشدة ضد الحكام والمدربين المنافسين .
&