يرى حكم دولي انكليزي سابق أنّ البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد ، يستحق عقوبة الإيقاف لست مباريات بعد تعرضه للطرد خلال مباراة فريقه مع وست هام، التي جرت مساء الأحد، لحساب الجولة الـ 13 من مسابقة "البريميرليغ".

وقد جاء طرد مورينيو بعدما اعترض على قرار الحكم جوناثان موس عند اشهاره البطاقة الصفراء في وجه لاعب مانشستر يونايتد ، الفرنسي بول بوغبا، بعد تمثيله السقوط دون احتكاك مع أي لاعب من نادي وست هام خلال المباراة التي جرت على ملعب "أولد ترافورد" وانتهت بنتيجة التعادل بهدفٍ لمثله.
 
ويعتقد الحكم الدولي الإنكليزي السابق، غاراهام بول أنّ الحكام وخصوصاً جوناثان موس، الذي سبق وأن طرد مورينيو الموسم الماضي ، قد ملّوا من الاعتراضات والاحتجاجات المستمرة لمورينيو على قراراتهم وأن الاتحاد الإنكليزي يجب أن يكون قاسياً في قراراته تجاه المدرب البرتغالي لتجنب المزيد من الاعتراضات مستقبلًا.
 
وذكر غراهام بول في مقاله الدوري بصحيفة"دايلي ميل" البريطانية :"مُشجعو اليونايتد يقولون إن الحكام يعاملون مدربهم بقساوة أكثر من باقي المدربين، لكن الحكام تجاهلوا وتسامحوا طويلاً مع تجاوزاته، لقد أظهر مورينيو القليل من الاحترام لهم، خصوصاً لموس، الذي طرده الموسم الماضي، لكنّهم يقومون بعملهم فقط والآن جاء الدور على الاتحاد الإنكليزي، إيقافه لست مباريات قد يحل المشكلة".
 
ولا تعتبر هذه القضية هي الأولى لمورينيو في الموسم الجاري، بحيث سبق وأن تعرض للطرد، كما تم إيقافه لمباراة واحدة وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني لتعليقاته على أداء الحكمين أنتوني تايلور ومارك كلاتنبرغ خلال التعادلين السلبيين ضد فريقي ليفربول وبرنلي برسم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.