يواجه المنامة المتصدر مهمة صعبة للحفاظ على موقعه عندما يواجه الحد حامل اللقب الجمعة على استاد مدينة خليفة الرياضية مع افتتاح منافسات المرحلة الثامنة من بطولة البحرين لكرة القدم.

ويلتقي الجمعة ايضا الأهلي مع الرفاع والبحرين مع المالكية، وتختتم المرحلة السبت بمواجهتي النجمة مع الحالة والمحرق مع الرفاع الشرقي.

ويخوض المنامة (13 نقطة) مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام الحد الرابع (10 نقاط)، فالأول لن يرضى بغير الفوز من أجل البقاء في الصدارة، فيما يسعى الثاني لتضييق الخناق على فرق المقدمة.

ويبرز في المنامة كل من البرازيلي ايفرتون دي ميندوكا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف، ومواطنه المدافع لازارو ألفيس والسوري أحمد ديب، ومعهم الدولي السابق محمود عبدالرحمن، وفي صفوف الحد الثلاثي النيجيري أوروك أكرودونت ودايو وأوتشي أوغبا والأردني محمد الداوود.

ويأمل المحرق الثاني (12 نقطة)في مواجهة الرفاع الشرقي السابع (8 نقاط) بتعويض اهداره نقطتين بتعادله مع البحرين بهدف لكل منهما، ويدرك مدربه الكرواتي رادان غاسانين صعوبة المهمة أمام الرفاع الشرقي، الساعي بدوره الى عدم تلقي خسارة جديدة بعد ان خسر امام الحد بهدف دون رد.

ويملك المحرق الحلول الهجومية المتمثلة بالبرازيليين فيليبي باريتو "فيليبينيو" وفيتور سابا والكونغولي دوريس سالمو والسوري محمود المواس وأصحاب الخبرة حسين بابا وابراهيم المشخص وعبدالله عمر والهداف اسماعيل عبداللطيف، في حين يعول الرفاع الشرقي على المحترفين البرازيلي جواو ومعه العاجي عبدالله كوليبالي واليمني مدير عبدالرب وسامي الحسيني وفيصل بودهوم وعبدالله يوسف.

ويتنافس الأهلي الثالث (10 نقاط) مع الرفاع الخامس (9 نقاط) لخطف النقاط الثلاث، الأول تلقى خسارة ثقيلة أمام المنامة 1-4 في المرحلة السابقة، والثاني تغلب على الحالة 3-1.