اكد مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم غاريث ساوثغايت ان واين روني سيبقى قائدا للفريق، وذلك بعد ان ثبته الاتحاد الانكليزي في منصبه الذي شغله موقتا خلفا لسام الاردايس منذ ايلول/سبتمبر الماضي.

وقال ساوثغيت للاعلاميين في ويمبلي الخميس "واين روني هو قائد منتخب انكلترا".

وتابع "قلت ذلك منذ بداية الفترة الانتقالية. ما هو واضح ايضا انني اخترته اساسيا في مباراتين من المباريات الاربع التي خضناها".

 واوضح "ليس هناك مشكلة في ان يتوقع روني خوض كل مباراة. من المهم ان نطور اكثر من قائد من هذه المجموعة".

وكان روني اعتذر بسبب الصور التي نشرت له مع بعض الجماهير وهو في حالة سكر، معترفا بأنها "لا تليق بشخص بموقعه".

ونشرت صحيفة "ذي صن" صورا لروني في حالة سكر مؤكدة انها اثناء حضوره زفافا في فندق المنتخب في واتفورد، شمال لندن، في الثاني عشر من الشهر الماضي، اي في اليوم التالي لمباراة انكلترا مع اسكتلندا في تصفيات كأس العالم.

لكن الاتحاد الانكليزي برأ روني معتبرا ان الصور التقطت خارج مكان حفل الزفاف، مؤكدا انه لم يكسر قواعد حظر تنقل اللاعبين اثناء تأدية مهمته مع المنتخب.

وثبت الاتحاد الانكليزي الاربعاء ساوثغيت في منصبه لمدة 4 سنوات سيقود خلالها المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 وكأس اوروبا 2020.

وكلف ساوثغيت بالمهمة موقتا بعد استقالة الاردايس من منصبه عقب مباراة واحدة فقط مع "الاسود الثلاثة" وذلك على خلفية "المكيدة" التي نصبتها له صحيفة "دايلي تلغراف".

وقاد ساوثغيت (46 عاما) منتخب انكلترا في 3 مباريات ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا حصل فيها على 7 نقاط من فوزين على مالطا 2-صفر واسكتلندا 3-صفر وتعادل سلبي مع سلوفينيا، وكان في طريقه ايضا الى تحقيق فوز لافت على نظيره الاسباني في مباراة ودية حيث تقدم 2-صفر قبل ان تنتهي بالتعادل بهدفين في الدقيقة قبل الاخيرة والدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

وحمل ساوثغيت شارة قائد منتخب انكلترا كلاعب 57 مرة، وتبقى اشهر محطاته معه حين اهدر ركلة ترجيح في نصف نهائي كأس اوروبا 1996 امام المانيا.

وفازت المانيا على انكلترا المضيفة في حينها بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي في طريقها الى اللقب بفوزها في المباراة النهائية على تشيكيا 2-1 بعد التمديد.