أبدى كل من البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي، رغبتهما في العودة لممارسة كرة القدم من جديد، وذلك من أجل اللعب ضمن صفوف نادي تشابيكوينسي البرازيلي المنكوب، الذي فقد 19 لاعبا من لاعبيه، في حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل الفريق إلى كولومبيا من أجل خوض ذهاب نهائي كأس الكوبا سود أمريكانا مساء الإثنين.

وخلفت الحادثة 71 ضحية أغلبهم من طاقم الفريق سواء لاعبين أو جهاز فني وإداري، بينما كان هناك 6 ناجين من الحادث من ضمنهم حارس المرمى الأول دانيلو والذي وافته المنية متأثرا بجراحه.

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن رونالدينيو وريكيلمي عرضا خدماتهما على نادي تشابيكوينسي للعب معهم لمساعدتهم في النهوض والوقوف على أقدامهم مرة أخرى.

وفي سياق متصل أطلقت الجماهير الكروية عبر العالم حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي طالبت من خلالها رونالدينيو بالعدول عن قرار اعتزاله كرة القدم، والانضمام إلى نادي تشابيكوينسي لمساندته في محنته بعد حادث تحطم الطائرة الأليم.

ودشنت الجماهير وسما يحمل اسم "#ronaldinhonachape" قامت من خلاله بكتابة التعليقات على صور اللاعب بصفحته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل حثه على العودة لكرة القدم وتمثيل فريق تشابيكوينسي، علما أن نجم برشلونة السابق كان قد علق حذائه منذ رحيله عن فريق فلومينينزي في 2015.

وعلى الرغم من الأحداث المؤلمة للنادي البرازيلي، إلا أنه تم منحه فرصة حتى 11 ديسمبر/كانون أول الجاري للعب المباراة النهائية لبطولة سود أمريكانا.