تسلق بايرن ميونيخ حامل اللقب قمة ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم موقتا، بعد فوزه على مضيفه ماينتس 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.

ورفع بايرن، بطل المواسم الاربعة السابقة، رصيده الى 30 نقطة بفارق الاهداف عن لايبزيغ مفاجأة الموسم الذي سيكون قادرا على استعادة الصدارة عندما يستقبل شالكه السبت في مباراة صعبة.

على ملعب "أوبل أرينا" وامام 34 الف متفرج، اجرى الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن تغييرين على التشكيلة التي فازت على باير ليفركوزن 2-1، فدفع بالفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن لدعم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هجوميا، على حساب الاسباني تشابي الونسو والبرازيلي دوغلاس كوستا.

وبكر المهاجم الكولومبي جون كوردوبا بافتتاح التسجيل لماينتس، تاسع الترتيب، بتسديدة ارضية يمينية من داخل المنطقة في شباك الحارس الدولي مانويل نوير، متفوقا على المدافع ماتس هوملس، بعد تمريرة من لاعب الوسط التركي يونس ملي (4).

لكن بايرن عادل سريعا عبر هدافه ليفاندوفسكي بعد تمريرة من الهولندي ارين روبن (8). وهذا الهدف الثامن لليفاندوفسكي فاصبح ثالثا في ترتيب الهدافين.

وتقدم بايرن مترجما سيطرته بعد عرضية من توماس مولر تابعها روبن برأسه في الشباك هدفا ثانيا (21).

وفي الوقت القاتل من الشوط الثاني سجل ليفاندوفسكي من ضربة حرة جميلة هدفه الثاني في المباراة والتاسع هذا الموسم لينفرد في المركز الثالث بترتيب الهدافين (90+2).

واصبح ليفاندوفسكي اول لاعب في تاريخ الدوري يسجل ثنائية في اربع مباريات متتالية على ارض خصم واحد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ&&&&&&& &&&&&30 نقطة من 13 مباراة

2- لايبزيغ &&& &&&&&&&&& &&&&30 من 12

3- هرتا برلين&&&&&&&&&& &&&&24 من 12

4- اينتراخت فرانكفورت&&&24 من 12

5- كولن &&&&&&&&&&&&&& &&&&&22 من 12

6- هوفنهايم &&&&&&&&&&&&&&&&&22 من 12

أهداف المباراة: