نفت شركة "جستيفوت" الخاصة بالبرتغالي جورج منديش وكيل أعمال اللاعب كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والمدرب جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي، أي ممارسة جرمية، وذلك تعقيبا منها على الاتهامات الأخيرة ضد كريستيانو ومورينيو بالتهرب الضريبي.

ويتهم رونالدو بإخفاء 150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية، وذلك بحسب المعلومات المنشورة في أكثر من صحيفة أوروبية الجمعة وحصلت عليها صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، وفي تحقيق مشترك أطلق عليه "فوتبول ليكس" (تسريبات كرة القدم).

كما تشير الوثائق إلى أن مورينيو حول 12 مليون يورو إلى حسابات في سويسرا مملوكة لشركات في جزر العذراوات.

وفي بيان صادر الجمعة عن"جستيفوت"، شركة جورج منديش وكيل أعمال رونالدو ومورينيو، فقد نفت أي ممارسة جرمية، وقالت ان رونالدو لم يخضع لاجراءات قضائية من قبل لجنة الغش الضريبي.

وأكدت الشركة خورخي التزامهما تماما بدفع الضرائب المترتبة على رونالدو ومورينيو، وقالت في بيانها: "كلا من رونالدو ومورينيو ملتزمان تماما بالتزاماتهما الضريبية مع السلطات الإسبانية والبريطانية، ولم يسبق لأي منهما أن اشترك اسمه في قضية تهرب ضريبي".

وأضاف البيان "أي تلميح أو اتهام ضد رونالدو ومورينيو بهذا الشأن سيتم الإبلاغ عنه للسلطات المختصة، نحن نعمل دائما على أعلى مستوى من الاحترافية مع عملائنا والسلطات في الدول الذي يعملون بها ولن نتردد في اتخاذ أي إجراءات قانونية للدفاع عن أنفسنا وعملائنا لنفي أي ادعاء أو اتهام ضدنا".

جدير بالذكر أن وزارة الخزانة الاسبانية كانت قد ذكرت لاحقا انها ستقوم بعمليات تفتيش في الوقت المناسب، لتوضيح الحالة الضريبية لرونالدو نجم نادي ريال مدريد، وذلك عقب التقارير التي زعمت تهرب النجم البرتغالي من تسديد الضرائب.