اختير المهاجم الدولي الاسباني السابق دافيا فيا افضل لاعب في الدوري الاميركي لكرة القدم "ام ال اس" الثلاثاء بعد تألقه في 2016 مع فريقه نيويورك سيتي اف سي.

وساهم فيا (35 عاما)، الفائز مع المنتخب الاسباني بكأس اوروبا 2008 وكأس العالم 2010، في قيادة نيويورك سيتي اف سي الى الادوار الاقصائية في الموسم الثاني فقط لهذا الفريق في الدوري الاميركي (انهى موسمه الاول في المركز السابع عشر).

وانهى فيا الموسم وفي رصيده 23 هدفا (ثاني افضل هداف في الدوري بفارق هدف خلف مهاجم نيويورك ريد بولز الانكليزي برادلي رايت-فيليبس) مع اربع تمريرات حاسمة.

ونجح لاعب فالنسيا وبرشلونة واتلتيكو مدريد السابق في تسجيل 41 هدفا خلال موسميه في الدوري الاميركي الذي انتقل اليه في حزيران/يونيو 2014 بعد ان قاد اتلتيكو للقبه الاول في الدوري الاسباني منذ عام 1996.

وحل برادلي رايت-فيليبس في المركز الثاني خلف فيا في السباق الى جائزة افضل لاعب، فيما حل ساشا كليستان (نيويورك ريد بولز) ثالثا امام الايطالي سيباستيان جوفينكو (تورونتو اف سي) الذي قاد فريقه الى نهائي الدوري بعدما تخلص من فيا ورفاقه في نصف نهائي المنطقة الشرقية ثم من جاره الكندي مونتريال ايمباكت في نهائي المنطقة.

ويلتقي جوفينكو ورفاقه في نهائي الدوري مع سياتل ساوندرز اف سي في العاشر من الشهر الحالي.