وسط تهديدات العديد من الاندية ابرزها الزمالك والاسماعيلي والشرقية واسوان بالإنسحاب من الدوري المصري إعتراضا على سوء مستوى التحكيم خلال مباريات الدوري، تنطلق مباريات المرحلة الرابعة عشر بمواجهة سهلة للزمالك، فيما تنتظر المتصدر الاهلي، مهمة صعبة أمام سموحة .

على ملعب السلام، يأمل الأهلي صاحب الارض (35 نقطة) في مواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز السابع تواليا بعد نجاحه في الفوز في مبارياته الست الاخيرة على طنطا والإنتاج الحربي وطلائع الجيش والنصر للتعدين والشرقية والمقاصة، فيما يأمل الضيوف سموحة الثالث (26) الانقضاض على المركز الثاني وتعويض الاخفاق في المرحلتين الماضيتين بالتعادل امام بتروجيت والاتحاد السكندري.

واعتبر المدير الفني للأهلي حسام البدري بان المواجهة منع سموحة لن تكون سهلة وقال "انه فريق قوي ويعد احد المنافسين على الصدارة في المرحلة الحالية ويلعب كرة قدم جماعية وهجومية" مشيرا الى ان ترتيبه في جدول المسابقة خير دليل في التعبير عن قدراته الحقيقية.

ويغيب عن الاهلي حسام غالي وعمرو السولية ورامي ربيعة للاصابة.

من جانبه قال المدير الفني لسموحة حلمى طولان ان مباراة الأهلي مثل أى مباراة في الدوري، والاستعدادات لها عادية حتى لا نضع اللاعبين تحت ضغط عصبي، مضيفا ان المباراة "ستكون صعبة بكل المقاييس لاسيما وان الأهلي حاليا يمر بأفضل فتراته الفنية والمعنوية بعد تصدره جدول الدوري ويعتبر افضل فريق يجيد اللعب الجماعي".

وعلى ملعب اسوان ، يدخل الزمالك المباراة في ظروف غير مستقرة بعد التهديد بالانسحاب من البطولة، الامر الذي دفع رئيس النادي مرتضى منصور لنقل تعليماته الى المدير الفني محمد حلمي بالابتعاد عن هذه المشكلة والاستعداد الجاد للمباراة، بغض النظر عن قرار الادارة بالانسحاب من الدوري من عدمه.

وستكون المهمة الثانية لحلمي سهلة نسبيا بمواجهته اسوان ، في ظل حالة الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق تحت قيادته في ولايته الجديدة ، بعد قيادته الفريق للفوز بثلاثية نظيفة على الداخلية في المرحلة الماضية.

 ويأمل حلمي في استمرار نغمة الانتصارات وتحسين موقعه في الجدول في ظل حلوله سابعا (21) ، والعودة سريعا للمنافسة والصعود للمراكز المتقدمة.

على الجانب الاخر يأمل اسوان صاحب المركز قبل الاخير في خطف نتيجة ايجابية تعدل من موقفه المتأزم في الجدول.

ويفتقد الزمالك لجهود مهاجمه النيجيري ستانلي اوهاويتشي بعد اصابته بكدمة قوية في العضلة الامامية خلال مواجهة الداخلية، علاوة على المدافع احمد دويدار لاصابته في المران في الكتف.

لكنه يستعيد جهود حسني فتحي بعد غيابه عن المباراة الماضية بسبب اصابته بشد في العضلة الخلفية.

ويلعب الخميس ايضا الثامن الاتحاد السكندري (18) مع الثالث عشر إنبي (12) ، وتتواصل مباريات المرحلة الجمعة بمباراة السادس طلائع الجيش (22) مع السادس عشر الشرقية (7) ، ثم الخامس بتروجيت (24) مع الرابع المصري البورسعيدي (25) ، والثاني عشر الانتاج الحربي (15) مع الثاني مصر المقاصة (28).

وتختتم مباريات المرحلة بمواجهة الخامس عشر طنطا‏(8) مع الاخير النصر للتعدين (5) ، والرابع عشر الداخلية (9) والحادي عشر الإسماعيلي (16) والتاسع وادي دجلة (17) مع العاشر المقاولون العرب(17).